Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دعيبس تبحث سبل التعاون المشترك مع سياحة سريلانكا

رام الله "المسلة" …. إختتمت وزيرة السياحة و الآثار د. خلود دعيبس زيارتها إلى جمهورية سريلانكا، حيث ترأست وفد فلسطين المشارك في معرض المنتوجات والصناعات السريلانكية EXPO 2012 الذي أقيم في العاصمة السريلانكية كولومبو، خلال الفترة من 28-31/3/2012.

وشاركت الوزيرة دعيبس إلى جانب الرئيس ماهيندا راجباكسه رئيس جمهورية سريلانكا، ورؤساء الوفود الأخرى المشاركة في حفل إفتتاح المعرض، وتفقد أجنحتة.

وقال د. أنـور الأغا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أن الوزيرة دعيبس قد قامت بعدة أنشطة خلال تواجدها و الوفد المرافق في كولومبو، حيث إلتقت مع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، في القصر الجمهوري بالعاصمة كولومبو، و ذلك بحضور السفير الأغــا و أعضاء الوفد المرافق له، وقد نقلت للرئيس السريلانكي تحيات السيد الرئيس محمود عباس وتحيات رئيس الوزراء د. سلام فياض، وتحيات شعبنا، وأطلعت فخامته على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة والحكومة الفلسطينية من أجل إحياء عملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الإسرائيلي، علاوة على الجهود المبذولة لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وتخفيف المعاناة عن شعبنا، كما تطرقت معاليها إلى التعاون في المجالات المشتركة بين فلسطين وسريلانكا، سيما في مجال السياحة والفندقة والتبادل التجاري.

وذكر السفير الأغــا الذي شارك باللقاء أن الرئيس السريلانكي قد رحب بالوزيرة دعيبس والوفد المرافق، مؤكداً على إستمرار الحكومة السريلانكية في مساندتها لقضيتنا ولشعبنا، و معرباً عن أمله في إنفراج الأوضاع الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأضاف الأغا أن الوزيرة دعيبس قد إلتقت بمشاركته والوفد المرافق مع البروفيسور جاميني بيريس وزير الشؤون الخارجية، ورشاد بدويدين وزير التجارة والصناعة، ونالاكا جوداهيفا رئيس هيئة تنشيط السياحة، حيث وضعتهم في صورة مستجدات الأوضاع الفلسطينية، وبحثت معهم سبل التعاون المشترك بين البلدين، كما إلتقت مع عدد آخر من المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى سريلانكا، والمشاركين في المعرض، حيث كانت الزيارة ناجحة و معبرة لدى الجانب السريلانكي.

في غضون ذلك، فقد إلتقى رجال الأعمال الفلسطينيين المرافقين مع الوزيرة دعيبس مع بعض رجال الأعمال والتجار السريلانكيين، وبحثوا معهم آفاق التعاون التجاري بين الجانبين الفلسطيني و السريلانكي، وقد تفقدوا أجنحة المعرض واطلعوا على المنتوجات و الصناعات السريلانكية، والتي يمكن تصدير بعضها إلى فلسطين عبر تجار فلسطينيين.

المصدر: معا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله