Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشاف حفريات شمال الصين تعود الى العصر الجوراسي تؤكد على وجود براغيث

نانجينغ " المسلة " … أدى اكتشاف حفريات في شمالي الصين الى الكشف عن وجود براغيث عملاقة تعود الى منتصف العصر الجوراسي ، عندما كانت الديناصورات تعيش على الأرض ، وفقا لما جاء في تقرير نشر اليوم الخميس على الموقع الالكتروني لمجلة العلوم الطبيعية .

تعود الحفريات الى نحو 165 مليون سنة ، ما يجعلها أقدم دليل معروف للبراغيث ، على ما قاله هوانغ دي ينغ ، العالم الذي أجرى البحوث على الحفريات .هوانغ ، هو باحث في معهد نانجينغ للجيولوجيا وعلم المتحجرات التابع لأكاديمية العلوم الصينية . وقد قاد دراسة على تسعة أنواع من الحفريات ، تم جمعها من منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم ومقاطعة لياونينغ شمالي الصين .

قال هوانغ ان البراغيث القديمة بلغ طولها 2 سنتيمتر ، في حين أن البراغيث الحديثة يبلغ طولها في العادة ما بين 1 – 3 ملليمتر .وأفاد أن " البراغيث القديمة تميزت بشعيرات خشنة ، ومخالب قوية وأنابيب أطول لامتصاص الدم ، ما سمح لها بامتصاص الدم من الديناصورات ".وأضاف أن البراغيث القديمة لم تتمتع بسيقان خلفية قوية كما هو الحال في البراغيث الحديثة ، رغم أن أجسامها المسطحة تجعل من السهل عليها الانزلاق نحو مجموعة متنوعة من الحيوانات .

المصدر : شينخوا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله