Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة فلسطين تنظم دورة تنشيطية للأدلاء السياحيين بأريحا

بيت لحم "المسلة" … في إطار خطة وسعي وزارة السياحة والآثار، للنهوض بالواقع السياحي في فلسطين من خلال رفع مستوى أداء أدلاء السياح وتطوير قدراتهم، وزيادة المعرفة والاطلاع على آخر المستجدات، أقامت الوزارة وبالتعاون مع نقابة أدلاء السياحة العربية دورة استدراكية للأدلاء السياحيين المرخصين.

وخصصت الدورة، للمواقع الأثرية في محافظة أريحا وآخر الاكتشافات والحفريات الأثرية فيها، حيث أقيمت الدورة لمدة يومين في مدينة أريحا، واشتملت على محاضرات وزيارات ميدانية للمواقع الأثرية الهامة، كقصر هشام وتل السلطان والجميزة وتل المفجر، وتلول أبو العلايق وطواحين السكر ومقام النبي موسى ودير حجلة وغيرها.

وقدم طاقم متخصص من الوزارة شرحا وافيا عن هذه المواقع و|أهم التطورات التي شهدتها والاكتشافات الأثرية الجديدة فيها، وخطط الوزارة للحفاظ عليها وإعادة تأهيلها.

وأشادت وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، بأهمية هذه الدورة وأهمية التواصل بتطوير القدرات للأدلاء الذين يمثلون الواجهة السياحية الأهم لفلسطين، مؤكدة ايجابية التعاون المثمر والبناء مع نقابة الأدلاء ومع المؤسسات التعليمية، من أجل أن يكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عال من الكفاءة والقدرة والمعلومات، وأن ينقل لضيوف فلسطين وزوار فلسطين المعلومة الحقيقية والصورة المشرقة عن واقع شعبنا.
 

المصدر: وفا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله