اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قبرص تشارك في معرض سوق السفر العربي ” الملتقى 2011″

قبرص / المسلة

أعلنت منظمة السياحة القبرصية عن تعزيز حضورها ومشاركتها في الدورة القادمة من معرض السفر العربي (الملتقى 2011) والذي يعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يذكر أن المعرض الذي ينعقد في دورته الثامنة عشرة في 2/ 5 مايو المقبل يعد الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة ومن أهم المعارض المتخصصة في قطاع السفر والسياحة.

وتقام دورة المعرض الجديدة على مدار أربعة أيام لتضم العديد من المنتديات والاجتماعات والمؤتمرات واللقاءات بين أعضاء الوفود المشاركة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة المشتركة والتي تهدف إلى تطوير العلاقات بين وكلاء السفر وشركات السياحة والتطلع إقامة المزيد من المشروعات المشتركة.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن جمهورية قبرص إلى نمو عدد السائحين القادمين من منطقة الشرق الأوسط إلى قبرص خلال الفترة من يناير وحتى أبريل 2011 بنسبة 4%.

وأوضح فاسيليس ثيوخاريديس، مدير مكتب الشرق الأوسط والخليج العربي، قائلا: سيشهد معرض هذا العام تنوعاً كبيراً وزيادة في عدد العارضين إلى جانب زيادة الوجهات والمنتجات السياحية بالإضافة إلى أن الملتقى سيوفر لنا منصة ترويجية هامة لتسويق مجموعة واسعة من المنتجات السياحية التي تميز جزيرة قبرص وتبرز المكانة التي تحتلها على خارطة السياحة العالمية. وأضاف: تأتي هذه المشاركة بعد النجاح الذي حققته قبرص في مشاركاتها بأبرز المعارض الدولية، بالإضافة إلى المشاركات البارزة في معارض للسياحة والسفر، ومعرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي استضافته أبو ظبي مؤخراً.

وحول تحديات السوق السياحي قال ثيوخاريديس: يواجه سوق السياحة العالمي تحديات كبيرة تفرض على مؤسسات القطاع العام والخاص في المنطقة ضرورة التعاون وتوحيد كافة الجهود لتطوير البنى التحية وتطوير الشراكات المختلفة ورفع المعدل الترويجي إقليمياً وعالمياً لتعزيز حضورها في هذا السوق الذي يشهد حالة تنافسية لا سابق لها، تسعى قبرص لرفع عدد الزائرين من هذه المنطقة خلال السنوات المقبلة. لما تمتلكه من موقع جغرافي قريب من المنطقة العربية وبما تمتلكه أيضا من طقس معتدل وطبيعة خلابة ومواقع تاريخية، يمكنها من أن تكون الوجهة السياحية المفضلة لسكان الشرق الأوسط. ويشير أيضا إلى أن قبرص يمكن أن تكون مركزاً تجارياً مرموقاً لدى المستثمرين فهي بمثابة الجسر الذي يربط ما بين الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وآسيا.

وأشار إلى أن المناخ المثالي على مدار العام، المناظر الطبيعية الجميلة، طبيعة الشعب المضياف والحضارة العريقة ساهمت في دعم السياحة إلى الجزيرة. وتابع قائلا: تعد قبرص الخيار الأمثل لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من الفعاليات والأحداث الهامة، فقد شهدت قبرص اجتماعات كبار الرؤساء لمختلف الحكومات واستضافة مئات الشركات والمؤسسات العالمية.

وتشارك في جناح منظمة السياحة القبرصية خلال معرض السفر العربي هذا العام مجموعة من أبرز شركات السفر التجاري من قبرص مثل كرونوس ترافيل لميتد، كولومبيا هوتلز أند ريزورتس لميتد- لوندا هوتيل، مكتب قبرص لترويج الخدمات الصحية، فندق ومنتجع انتركونتيننتل أفروديت هيلز، لي مريديان ليماسول سبا أند سبا، لوردوس هوتلز (القابضة) لميتد، وبالكو ترافيل كو. لميتد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله