اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محمد بن زايد يطلق اليوم فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران

أبوظبى "المسلة" …. تنطلق اليوم فعاليات الدورة الأولى لـ«أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2016»، التي تستمر حتى الثاني عشر من شهر مارس الجاري، والمتوقع أن يستقطب أكثر من 100 ألف زائر ومشارك من داخل الدولة وخارجها، للمشاركة والاطلاع على 6 فعاليات متنوعة سيضمها الأسبوع، الذي يعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتضمن برنامجاً عالمياً استثنائياً يعد الأول من نوعه في مجال صناعات الطيران والفضاء وسيعقد دورياً كل عامين بإمارة أبوظبي حيث يعتبره الخبراء أداة فاعلة للتنوع الاقتصادي.

 

وقال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة مبادلة للتنمية عن «مبادلة»، إن «مبادلة» تدعم أنشطة «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2016»، التي تعد من ضمن رؤية أبوظبي 2030 والرامية إلى تعزيز وتطوير قطاع الطيران والفضاء في الدولة ليكون إحدى الأدوات الرئيسة الرامية لتنويع اقتصاد إمارة أبوظبي بحسب البيان.

 

وأوضح أن أنشطة مبادلة في قطاع الطيران والفضاء تشهد نمواً وتقدماً كبيراً على جميع الصعد، بفضل تنوع خدماتها وجودة منتجاتها، حيث تصدر العديد من المنتجات لكبار مصنعي الطيران على المستوى العالمي، وتعد فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران مناسبة وفرصة مثالية للقاء خبراء ورواد قطاع صناعة الطيران وبناء علاقات شراكة وتعاون تقوم على تبادل المعرفة ونقل وتوطين تلك التكنولوجيات العالمية في أبوظبي.

 

وقال إن «مبادلة» تحرص على التعاون مع الجهات والمؤسسات والخبراء الدوليين في جميع مجالات قطاع الطيران والفضاء، بما يخدم التوجهات الرامية لبناء قاعدة صناعية عالمية في هذا القطاع المتنامي وإقناع العالم بقدرتنا على تطوير صناعاتنا، وتنفيذ طلبيات الشركات العالمية الكبرى وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة العالمية، وإن منتجاتنا تحظى بالقبول والاعتماد في الأسواق العالمية.

 

ويسهم «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2016» في تأسيس منصة عالمية لكبريات الشركات المتخصصة والمصنعة في العالم وعنصراً محفزاً لتواجدها الفاعل مستقبلاً في أبوظبي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتنويع مصادر الدخل والتنمية المستدامة من خلال المعارض والمؤتمرات وفرص تطوير الأعمال ومبادرات استقطاب الجمهور المصاحبة لفعاليات الأسبوع.

 

وقال جاسم محمد الدرمكي المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة إن أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء يوفر فرصة مثالية للمشاركين في أنشطته المتنوعة للتعرف على المقاصد السياحية والترفيهية لإمارة أبوظبي ورؤيتها المستقبلية لتعزيز وتطوير وتنمية قطاع السياحة، مؤكداً أهمية استضافة أبوظبي لهذا الأسبوع الذي يتميز بتنوع أنشطته ومعارضه والمؤتمرات المصاحبة، التي ستكون بمثابة حلقات للبحث والمناقشة والتعاون في مختلف الأمور المرتبطة بصناعة الطيران والفضاء، وتفتح آفاقاً واسعة أمام هذا القطاع على مستوى الدولة والمنطقة والعالم.

 

فعاليات ترفيهية

وقال إن «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2016» يضم في دورته الأولى مجموعة من المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى المتخصصة التي من المنتظر أن تستقطب صناع القرار الدوليين والمتخصصين بهذا القطاع إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية المفتوحة للجمهور، حيث تتضمن قائمة فعاليات الدورة الأولى لـ«أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2016» معرض ومؤتمر «يومكس» للأنظمة غير المأهولة ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب القمة العالمية لصناعة الطيران ومعرض أبوظبي للطيران ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران، إضافة إلى سباق ريد بل الجوي. وتحظى فعاليات الأسبوع بدعم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة مبادلة للتنمية ومطارات أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي، وبدعم من القوات المسلحة لدولة الإمارات.

 

محاكاة وتدريب

ويسعى أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء لأن يكون حدثاً جديداً وفريداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط كونه يجمع باقة من فعاليات الطيران والفضاء الفريدة من نوعها في إمارة أبوظبي، التي أضحت المدينة الأكثر جذباً للفعاليات والأحداث المتخصصة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي إسهاماً في التأكيد على مكانة أبوظبي عاصمة لصناعة الطيران والفضاء وسياحة الأعمال وتطوير المعارض، ومنصة للفعاليات ذات الصلة بهذه القطاعات الواعدة.

 

وتنطلق فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء اليوم، حيث تقام فعاليات معرض ومؤتمر يومكس للأنظمة غير المأهولة ومعرض المحاكاة والتدريب في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر فعالياتهما لمدة ثلاثة أيام من اليوم حيث ينظم معرض ومؤتمر يومكس في دورته الثانية من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، بالتعاون مع القوات المسلحة بعد أن عقدت الدورة الأولى لمعرض يومكس على هامش فعاليات معرض أيدكس 2015 وشهدت مشاركة 33 شركة عالمية من 13 دولة ضمن 7 أجنحة وطنية تمثل الدول المشاركة.

 

منصة مثالية

ويوفر المعرض منصة مثالية لصناع القرار والمختصين والخبراء في هذا القطاع الحيوي للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في قطاع المركبات غير المأهولة سواء الجوية أو البرية أو البحرية. ويشتمل المعرض على منصة عرض ثابتة للمركبات غير المأهولة إضافة لإتاحة الفرصة أمام الزوار للاطلاع على إمكانات هذه المركبات عبر منطقة العروض الحية، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض في دورته المقبلة ما يزيد على خمسة آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم.

 

كما سيتم استضافة فعاليات الدورة الأولى لمعرض المحاكاة والتدريب، بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات، حيث من المنتظر أن تشارك فيه العديد من الشركات الدولية المتخصصة من خلال عرض آخر ما توصلت إليه التقنيات العالمية في قطاع أجهزة المحاكاة للاستخدامات الدفاعية والمدنية على حد سواء، كما سيتم تخصيص جزء من فعاليات المعرض لمشاركة بيوت الخبرة العالمية المتخصصة بقطاع التدريب والتأهيل الدفاعي.

 

قمة عالمية

تنطلق غداً فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تنظمها مجموعة ستريملاين للتسويق وتستضيفها شركة مبادلة للتنمية وتستمر على مدى يومين، حيث يشارك في أعمال القمة قادة الصناعة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، لمناقشة ووضع مبادرات تدعم استراتيجيات النمو المستقبلية، ضمن هذه القطاعات.

 

ويتوقع مشاركة أكثر من ألف خبير دولي في القمة التي تعد بمثابة منتدى استراتيجي تفاعلي للرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين والخبراء لمناقشة القضايا الاستراتيجية، وأبرز الفرص واستراتيجيات النمو وأهم التوجهات والتطورات التكنولوجية، وتشكيل مستقبل الصناعات المتعلقة بالطيران والفضاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله