Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الاثار تزيل التعديات القائمة علي الأراضي الأثرية في منطقة دهشور

 

 

 

القاهرة “المسلة” …… نجحت وزارة الآثار بالتعاون مع فريق أمني برئاسة اللواء مصطفي عناني مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب ؛ بإزالة التعديات القائمة علي الأراضي الأثرية في منطقة دهشور منذ عام ٢٠١٢.

 

الانفلات الأمني

 

وأوضح د. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة بان التعديات التي تم ازالتها هي عبارة عن جبانة حديثة قام أهالي منطقة دهشور ببنائها بدون ترخيص عامي ٢٠١١و ٢٠١٢ اثناء حالة الانفلات الأمني التي اجتاحت البلاد في أعقاب ثورة ٢٥ يناير في تعدي صارخ علي المنطقة الاثرية الواقعة بالقرب من هرم الملك سنفرو المنحني و هرم الملك أمنمحات الثالث.

 

 

ومن جانبة أكد د. شريف عبد المنعم معاون وزير الآثار أن لجبانة دهشور الأثرية أهمية كبيرة حيث أنها مسجلة علي قائمة التراث العالمي باليونسكو.

 

 

وقال عادل عكاشة مدير عام آثار دهشور أن الحملة تضمنت أيضا العقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث شرطة السياحة و الاثار بالجيرة و الهرم، و المقدم إبراهيم شاهين رئيس مباحث أثار منطقة دهشور الأثرية و الذين تمكنوا من إزالة الجبانة الحديثة بالكامل علي مدار يومين.

 

 

و أشار عكاشة أنه قد تم تعويض أهالي منطقة دهشور بقطعة أرض بديلة بعيدة عن المنطقة الاثرية بعد أن قامت وزارة الأثار بعمل مجسات لها و التأكد من خلوها من أية شواهد أثرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله