اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فلاي دبي أول ناقلة اماراتية تسير رحلات مباشرة إلى أوزبكستان

 

 

دبى “المسلة السياحية” …..  دشنت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة بين دبي والعاصمة الاوزبكية طشقند لتكون بذلك اول ناقلة من الامارات توفر رحلات مباشرة الى اوزبكستان.

 

 

وغادرت الرحلة الافتتاحية من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي / DXB / لتهبط في مطار طشقند الدولي في العاصمة الاوزبكية / TAS / .

 

 

وغادر على متن الرحلة وفد رفيع المستوى يمثل دولة الامارات برئاسة  سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ووفد تجاري رفيع يضم ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة دبي وعدد من القطاعات الاقتصادية الاخرى وعدد من الاعلاميين.

 

 

وعند وصول الرحلة الى مطار طشقند كان في استقبال الوفد الرسمي وفد اوزبكي رفيع برئاسة نائب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية شهرت فافييف و محمد حارب بالرصة المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان.

 

 

وقال وزير الاقتصاد إن الامارات تتمتع بمكانة رائدة في خريطة النقل الجوي العالمية وهي مركز مهم لتعزيز رحلات الربط الجوي من خلال مطاراتها الدولية المتطورة وشركات الطيران التي تتمتع بسمعة عالمية وشبكة واسعة من الوجهات ..مضيفا أن قطاع الطيران المدني لا يزال يشكل ركيزة أساسية في الرؤية التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيه من قيادتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية وإقامة شراكات مع مختلف الدول النامية ويعتبر هذا القطاع أيضا أحد القنوات الرئيسية لزيادة معدلات التجارة والاستثمارات وتعزيز السياحة والتبادل الثقافي.

 

 

وأضاف أن افتتاح خط فلاي دبي المباشر بين دبي وطشقند يمثل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتوسيع الشراكات الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع منطقة آسيا الوسطى وتمكين مجتمع الأعمال في كلا البلدين من تعزيز الاتصالات والزيارات التي تساعد على خلق الفرص مثل إقامة المشاريع والمبادلات التجارية التي تعود بالفائدة على كل من الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان ..مشيدا بدور فلاي دبي الرائد في دعم الربط الجوي للدولة مع وجهات عالمية جديدة الأمر الذي سيدعم بدوره نمو الاقتصاد الوطني.

 

 

ومن جانبه ذكر غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي أن اوزبكستان شريك تجاري مهم لدولة الامارات وبدء الرحلات الى طشقند يمثل خطوة مهمة في تعزيز علاقات التعاون التجارية بين البلدين ..معربا عن سروره بأن تكون فلاي دبي أول ناقلة من الامارات تطلق رحلات مباشرة بين دبي وطشقند لنفتتح سوقا آخر غير مخدوم في وسط اسيا انطلاقا من رؤية دبي لتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة.

 

 2010

 

وبدأت فلاي دبي رحلاتها الى وسط اسيا منذ العام 2010 وتحولت المنطقة الى شريك تجاري هام مع تنامي الطلب على السفر والسياحة ونمت اعداد الليالي السياحية للزوار من اوزبكستان في دبي الى 6.3 بالمائة في العام الماضي مقارنة مع العام 2017 كما ان اوزبكستان رسخت نفسها كرابع اكبر سوق للسياح الى دبي من المنطقة.

 

 

وبلغت احجام التجارة بين اوزبكستان والامارات 11.3 مليون دولار في العام 2017 كما وقع الطرفان على اتفاقية في عام 2018 لانشاء صندوق استثماري بقيمة مليار دولار لتنمية التعاون الاقتصادي وتسهيل انسياب السياحة والتجارة بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled