اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات منتدى “ترينيتي” بمشاركة 700 من رواد الطيران

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” ….. انطلقت أمس فعاليات اليوم الأول من منتدى ترينيتي، الذي تنظمه الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية، ويقام تحت رعاية جاسم سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، ويشارك في المنتدى 700 من رواد قطاع الطيران من جميع أنحاء العالم، ويستمر على مدار يومين في فندق سانت ريجيس الدوحة.

 

 

ويعدّ منتدى ترينيتي مؤتمراً سنوياً يحظى بتنظيم من مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويهدف إلى مواءمة الجهود بين المطارات ومزودي الخدمات وعلامات البيع بالتجزئة من أجل تعزيز تجربة التسوّق للمسافرين، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستضيف بها دولة قطر هذا المنتدى، والمرة الأولى التي تساهم شركة طيران في استضافته.

 

 

 

ورحّب أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بالمشاركين في المنتدى خلال حفل الافتتاح، حيث تحدّث عن أهمية الابتكار والإبداع فيما تقدّمه علامات البيع بالتجزئة في المطارات.

 

 

وقال الباكر: بينما تساهم علامات البيع بالتجزئة في المطارات بدور مهم في تعزيز تجربة المسافرين، تمتاز الخطوط الجوية القطرية في هذا المجال من حيث قدرتها على تقديم تجربة رائعة للمسافرين سواءً على متن رحلاتها أو في المطارات أو من خلال علامات البيع بالتجزئة التي توفرها في مقر عملياتها، وسوف نتمكن من التطوّر والابداع وإيجاد الأفضل للأجيال القادمة.

 

 

 

وأضاف: مع الخطط لتوسعة مطار حمد الدولي، تزداد أهمية توفير تجربة لا تضاهى للمسافرين. ومن أجل تحقيق ذلك، نتطلع إلى مواصلة الشراكات طويلة الأمد مع الشركاء الحاليين، والعمل على بناء شراكات جديدة، الأمر الذي سيساهم في تحقيقه مشاركتنا في منتدى ترينيتي 2019.

 

 

 

وتقدّم الخطوط الجوية القطرية لمسافريها خدمات حائزة على جوائز عالمية خلال كافة مراحل رحلتهم. وحاز مطار حمد الدولي على لقب رابع أفضل مطار في العالم من جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019، فيما حصدت السوق الحرة القطرية لقب «أفضل مشغل تجزئة في المطار في العام» ضمن حفل توزيع جوائز مجلة «DFNI» لعام 2019.

 

 

 

ويحرص مطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية على تقديم تجارب لا تنسى لجميع المسافرين، حيث قاما هذا العام بالكشف عن أول متجر للخطوط الجوية القطرية في المطار، وافتتحا منصة بنهاليغونز «ميد تو ميجر»، وأطلقا غرفة شاي هارودز – الأولى من نوعها في المطارات لتنضم إلى متجرين للعلامة التجارية هارودز في مطار حمد الدولي. كما قاما بإطلاق أكبر منصتين في المطارات للعلامات التجارية باكو رابان وكارولينا هيريرا، باسم «باكوماركت/‏ كارولينا هوتيل».

 

 

 

توسعة المطار

 

 

وكشف مطار حمد الدولي مؤخراً عن خططه للبدء في المرحلة الثانية من أعمال التوسعة للمطار، حيث سيضم حديقة استوائية داخلية رائعة الجمال تبلغ مساحتها 10000 متر مربع، ومسطحاً مائياً بمساحة 268 متراً مربعاً، فضلاً عن 11.720 متراً مربعاً من المساحات الواسعة للمتاجر والمطاعم والاستراحات. وستزداد السعة الاستيعابية للمطار إلى 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022 وإلى 60 مليون مسافر بعد بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

 

 

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

 

 

 

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديثاً يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في عام 2019، وإلى لواندا في أنجولا وأوساكا في اليابان في 2020.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled