اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار المصرى يبحث سبل التعاون مع المتحف البريطاني في مجال تطوير سيناريو العرض المتحفي

 

-مجلس أمناء المتحف البريطاني يدعو وزير الآثار إلى حفل استقبال.

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. بدعوة من مجلس أمناء المتحف البريطاني، شارك الدكتور خالد العناني وزير الآثار في حفل الاستقبال الذي أقامة مجلس الأمناء بالمتحف البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن. ويعتبر مجلس أمناء المتحف البريطاني هو أعلى سلطة بالمتحف البريطاني حيث تضم ٢٥ عضوًا من الشخصيات العامة والمرموقة في المجتمع البريطاني من كافة المجالات، يتم تعينهم من الملكة والحكومة البريطانية ويعقدون اجتماعاتهم كل أربعة سنوات.

 

 

وخلال الاحتفال ناقش وزير الآثار مع أعضاء مجلس الأمناء، تعزيز سبل التعاون مع المتحف في مجال العمل المتحفي في ظل المشاريع المتحفية الضخمة التي تقوم بها الوزارة مثل المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية.

 

 

 

 

كما تم أيضاً مناقشة الاستفادة من الخبرات الموجودة بالمتحف البريطاني لتطوير العرض المتحفي وخاصة ان المتحف البريطاني هو أحد أعضاء التحالف المكون من المتاحف الأوروبية؛ وهم متحف اللوفر، والمتحف المصري ببرلين، ومتحف تورين بإيطاليا، ومتحف الوطني بهولندا، لتطوير المتحف المصري بالتحرير.

 

 

كما تم أيضا الانتهاء من رقمنة 10000 سلبية زجاجية من مركز تسجيل الآثار المصرية والمتحف المصري بالتعاون مع المتحف البريطاني باستخدام احدث الطرق الحديثة في الحفظ والصيانة مع إعداد نموذج لقاعدة بيانات خاصة بالسلبيات بالإضافة الى وحدات تخزين حديثة.

 

 

يذكر ان عدد السلبيات الزجاجية في مركز تسجيل الآثار المصرية والمتحف يبلغ 60 الف سلبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled