اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تبلغ قيمتها 9.4 مليار دولار .. ريان أير الايرلندية تفتتح أولى طلبيات “بوينج 737 ماكس” الجديدة منذ قرار اعادة تشغيلها مؤخرا

ريان أير الايرلندية تفتتح أولى طلبيات "بوينج 737 ماكس" الجديدة منذ قرار اعادة تشغيلها مؤخرا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

افتتحت شركة ريان أير الايرلندية أولي طلبات ” بوينج ” لصناعة الطائرات حجز الطائرة  737 ماكس ، عقب قرار سلطات الطيران الامريكية والدولية الاخري بأعادة تشغيلها مرة أخري ، بعد نحو 20 شهرا من حظر تحلقيها على خلفية حوداث للطراز .

 

وأشارت وكالة «بلومبرج» حسب ما نشرته جريدة الشرق الأوسط، إلى أن شركة الطيران منخفض التكاليف الآيرلندية، «ريان أير هولدنجز»، طلبت شراء 75 طائرة إضافية من «بوينج 737 ماكس»، ذات الممر الواحد، مضيفة أن القيمة الرسمية للصفقة تبلغ 9.4 مليار دولار، قبل الحصول على خصم كبير كما هو معتاد.

 

135 طائرة

ويذكر أن «ريان أير» لديها بالفعل طلبية من طائرات «بوينج 737 ماكس» تضم 135 طائرة، مع حقها في شراء عدد آخر ليصل إجمالي الصفقة إلى 200 طائرة أو أكثر.

 

تعزيز الثقة 

وأضافت « بلومبرج » أن عقد صفقة كبيرة من جانب شركة طيران عالمية مثل « ريان أير سيعزز » الثقة في الطائرات طراز «بوينج 737 ماكس» بعد انهيار الثقة فيها عقب حادثي سقوط طائرتين من هذا الطراز في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 ومارس 2019، مما أسفر عن مقتل 364 شخصاً.

 

السلامة والأمان

وكانت سلطات الطيران في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قررت، الشهر الماضي، السماح بإعادة تشغيل طائرات «بوينج 737 ماكس» بعد علاج المخاوف المتعلقة بعوامل السلامة والأمان في هذه الطائرات.

شهادة صلاحية

وكانت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية أصدرت الأربعاء أول شهادة صلاحية طيران لطائرة جديدة من هذا الطراز منذ قرار حظر تحليقه في مارس (آذار) عام 2019، ويأتي صدور شهادة صلاحية طيران لطائرة من طراز «بوينج 737 ماكس»، بعد رفع الحظر المفروض على تشغيل هذا الطراز في منتصف نوفمبر الماضي.

 

450 طائرة طراز737 ماكس

علماً بأن شهادة صلاحية الطيران تعني السماح للطائرة بالتحليق، وهي تختلف عن شهادة صلاحية الطراز ككل، وعادة ما تصدر إدارة الطيران الاتحادية شهادة صلاحية الطيران للطائرات الجديدة قبل تسليمها للعميل، لذلك تحتاج كل طائرة من طائرات مخزون شركة «بوينج» من طراز «بوينج 737 ماكس» (نحو 450 طائرة) إلى شهادات صلاحية طيران قبل تسليمها للعملاء.

ساوث ويست أيرلاينز

وقبل عدة أيام قالت مصادر مطلعة، إن شركة الطيران الأميركية «ساوث ويست أيرلاينز» تجري محادثات متقدمة مع «بوينج» وشركات تأجير الطائرات، لشراء ما يصل إلى 30 طائرة من طراز «بوينج 737 ماكس» التي تراجع مشتروها الأصليون عن إتمام الصفقة بعد قرار سلطات الطيران في العالم وقف تشغيلها.

خطط تطوير الاسطول

وأشارت «بلومبرج» إلى أن «ساوث ويست» متعاقدة بالفعل على شراء 249 طائرة من شركة «بوينج».

ووفقاً للتقرير، فإن أي طائرة جديدة ستحصل عليها ساوث ويست من طائرات «بوينج 737 ماكس» ستحل محل العدد ذاته من الطائرات من الطلبية الحالية للشركة.

من ناحيتها، قال ساوث ويست: «رغم أنه ليس لدينا الآن معلومات جديدة يمكن تقديمها بشأن خطط تطوير أسطولنا، فإننا نعلن أن (ساوث ويست) تتعاون حالياً مع (بوينج) لتجديد طلبيتنا».

 

وكانت «بوينج» وفقا لبوابة  ” وجهات ”  قد أعلنت تواصلها مع عدد آخر من شركات الطيران الأميركية، مثل «يونايتد أيرلاينز».

و«ألاسكا أير جروب» و«دلتا أيرلاينز» لبيع الطائرات من طراز «بوينج 737 ماكس» التي تراجع المشترون عن شرائها في وقت سابق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled