Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز وزير السياحة الأردني يشارك باجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة

الفايز وزير السياحة الأردني يشارك باجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

عمان – شارك وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، في الجلسة الافتتاحية للدورة 23 للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي انطلقت أعمالها بحضور وزراء السياحة في الدول العربية وممثليهم.

 

آليات دعم السياحة

وناقشت الجلسة التي ترأسها وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني آليات دعم القطاع السياحي في فلسطين، وإطلاق برنامج تدريبي للكوادر البشرية العاملة بالقطاع السياحي في الدول العربية، والاستراتيجية العربية الشمولية في مجال الأمن السياحي، والمعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية.

 

ورقة عمل

وقدمت المنظمة العربية للسياحة خلال الجلسة ورقة عمل لدعم إعادة إطلاق وانعاش قطاع السياحة والسفر في العالم العربي، واقتراح إنشاء مجلس استشاري للسياحة الميسرة، وخطة لإقامة ملتقى اقتصادي عربي سياحي.

تعاون عربي صيني

كما ناقش المشاركون ورقة مقدمة من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن الاستراتيجية العربية الشمولية في مجال الأمن السياحي، والمقترحات المقدمة لاجتماع مشترك لوزراء السياحة ووزراء الداخلية في الدول العربية، والمؤتمر الوزاري السياحي العربي الصيني وإنشاء آلية للتعاون العربي الصيني.

 

الشيخة مى

ترشيح الشيخة مي

واكد المجلس دعم ترشيح الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار لتولي منصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

نظرا لما تتمتع به من خبرات طويلـة ومكانـه دوليـة رفيعـة اكتسبتهـا خلال فترة عملها وزيرةً للثقافة والإعلام ،ورئيسةً لهيئة البحرين للثقافة والآثار.

وما حققته من إنجازات متميزة في مجالات ترويج السياحة وحماية الآثار والتراث ودعم الثقافة والفنون والآداب بمملكة البحرين.


وجرى الاجتماع بحضور أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين،ومستشار الوزير هشام العبادي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled