اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ندوة في معرض بكين الدولي للكتاب تناقش أحدث إصدارات جمال السويدي

ندوة في معرض بكين الدولي للكتاب تناقش أحدث إصدارات جمال السويدي

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© عُقدت ندوة “بين العربية والصينية.. اللغة والتواصل الحضاري” في مقر المجموعة الصينية للإعلام الدولي بغرب العاصمة الصينية بكين، حيث تم مناقشة كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، بحضور مؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

 

 

 

 

 

 

 

شهدت الندوة حضور نخبة من الشخصيات الإماراتية والصينية، من بينهم ” حسين إبراهيم الحمادي “، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية، والدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، وعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع الصيني والأكاديمي. تم خلال الندوة إطلاق النسخة الصينية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”.

 

 

الكتب الاستراتيجية

 

مراسم إهداء الكتاب الذي يُعد أحد الكتب الاستراتيجية المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة

 

تضمنت الندوة جلسة افتتاحية وأخرى نقاشية، بالإضافة إلى مراسم إهداء الكتاب الذي يُعد أحد الكتب الاستراتيجية المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. يتناول الكتاب سيرة ومسيرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،  الذي قدم إنجازات هائلة ومبادرات عديدة جعلت الإمارات رائدة على المستوى العالمي في مختلف المجالات.

 

 

 

 

 

محطات في تاريخ الإمارات

يتيح إصدار الكتاب باللغة الصينية لجمهور أوسع من القراء في آسيا وأوروبا وأفريقيا الاطلاع على أهم محطات مسيرة دولة الإمارات وإنجازات رئيس الدولة. يوثق الكتاب لأهم المحطات في تاريخ الإمارات، ويسلط الضوء على نشأة وتعليم الشيخ محمد بن زايد، والتحاقه بالقوات المسلحة، ودوره في تطويرها، وأدواره السياسية والاقتصادية والعسكرية، وصولاً إلى رئاسته للدولة بالإجماع الشعبي، وإنجازاته الكبيرة في تعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية، والحفاظ على البيئة، ومواجهة التغير المناخي.

 

 

معرض بكين الدولي للكتاب

يذكر أن مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في فعاليات الدورة الثلاثين من معرض بكين الدولي للكتاب، التي انطلقت يوم 19 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو. يتضمن البرنامج ندوات نقاشية ولقاءات مهنية، إلى جانب تنظيم زيارات وتوقيع اتفاقيات تعاون تهدف إلى تعزيز العلاقات مع قطاعات النشر والثقافة في الصين والترويج لمشاريع المركز وبرامجه ، بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

#معرض_بكين_الدولي_للكتاب #جمال_السويدي #محمد_بن_زايد #التواصل_الحضاري #اللغة_العربية #اللغة_الصينية #كتاب_محمد_بن_زايد #مركز_أبوظبي_للغة_العربية #التنمية_المستدامة #التسامح_والأخوة_الإنسانية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله