اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الإعلام والاتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

وزير الإعلام والاتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ” ديان ريستيتش ” وزير الاعلام والاتصالات الصربي، و “ميروسلاف شيستوفيتش ” سفير صربيا في مصر، وذلك على هامش تواجده الحالي للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الصربي، الذي عُقد بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة .

وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهما، وقدم لهما نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي .

كما أهدى وزير الإعلام والاتصالات الصربي كتالوج المومياوات الملكية أيقونة معروضات المتحف .

الدكتور أحمد غنيم رئيس المتحف يستقبل وزير الإعلام والاتصالات الصربي

وقام الدكتور محروس الصناديدى أمين المتحف، باصطحابهما في جولة داخل المتحف تضمنت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري .

وقدم لهما شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب ” ديان ريستيتش “، عن إعجابه الشديد بالمتحف، والذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة .

والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، و أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات، بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

#مصر #صربيا #المتحف_القومي_للحضارة_المصرية #الفسطاط #ديان_ريستيتش #منتدى_الأعمال_المصري_الصربي #أحمد_غنيم #محروس_الصناديدى #الآثار #الحضارة_المصرية #السياحة #التاريخ #المومياوات #الثقافة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله