Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الأوقاف المصرى: ترحيل أى حاج مصرى يثير مشاكل سياسية أو مذهبية أو يمارس التسول

وزير الأوقاف المصرى: ترحيل أى حاج مصرى يثير مشاكل سياسية أو مذهبية أو يمارس التسول

 

القاهرة : سعيد جمال الدين


القاهرة "المسلة" …. حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية لهذا العام 1436 هـ ،الحجاج المصريين التابعين لكافة الجهات المنظمة للحج  من الترحيل الفورى والإحالة إلى المحاكمة بتهمة الإخلال بالمصالح القومية والإساءة لكل من يحاول إثارة مشكلات سياسية أو مذهبية أثناء أداء فريضة الحج ، لافتا إلى ترحيل من يمتهن التسول أو لكل من يسعى لإثارة مشكلات سياسية أو مذهبية  وسفره حتى لو قبل ساعات من القيام بشعائر ومناسك الحج  لأنه لا يليق بكرامة المواطن المصرى.

 


 وشدد رئيس بعثة الحج خلال لقاءه مع رؤساء وأعضاء الجهات المنظمة للحج وكذلك خلا اللقاءات المتعددة بالحجاج عند مروره للإطمئنان عليهم   من الحجاج الالتزام بتعليمات مشرفى المجموعة وعدم مغادرة مكان السكن إلى آخر مع أحد من الأهل او الأصدقاء دون علم مسئول الجهة المنظمة .


كما طلب من المشرفين عن بعثات الحج المختلفة ضرورة توزيع وطبع أوراق تفيد بهذه التحذيرات على غرف إقامة الحجاج وكذلك من خلال الدروس التوعوية والإرشاد التى يتم عقدها لتوعية المصريين والإلتزام بهذه التعليمات ، تفاديا لاتخاذ البعثة الرسمية أى إجراءات قانونية تجاه الحجاج فى حال ثبوت المخالفة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله