Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار يتفقد موقع تل دافنة

وزير الآثار يتفقد موقع تل دافنة

 

القاهرة "المسلة" …. أعلن د ممدوح الدماطي وزير الآثار الكشف عن جزء من مجرى الفرع البيلوزي للنيل بطول 200 بالاضافة إلى مجموعة من الأفران والمساكن والمنطقة الصناعية بموقع تل دفنة بالقنطرة غرب على بعد 15 كم غرب قناة السويس، وذلك ضمن أعمال الحفائر التي تجريها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع برئاسة د. محمد عبد المقصود.


ووجه الوزير تعليماته أثناء تفقده لموقع الكشف صباح اليوم بضرورة زيادة عدد الأثاريين العاملين بالموقع وتدبير أماكن لإقامتهم بما يتناسب مع أهمية الموقع العاملين به.

 

من جانبه قال د. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية بأن هذا العمل يأتي ضمن مشروع محور 30 يونيو جيث أن موقع الحفائر يقع على أطراف المنطقة الأثربة بامتداد 3كم تم انجارى العمل في 2 كم منها، لافتا إلى انه جاري الآن العمل في منطقة بطول 600م بالاشتراك مع 150 عامل وبالتنسيق مع وزارة النقل وجهاز تعمير وادارة مشروع محور 30 يونيو لانجاز المشروع في المواعيد المحددة له.


وأضاف د. محمد عبد المقصود رئيس البعثة الأثرية والمشرف على تطوير المواقع الأثرية بمحور قناة السويس أنه جاري الان تطوير المنطقة الأثرية بالكامل وذلك ضمن مشروع تطوير المناطق الأثرية بمحور قناة السويس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله