Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تفويج أول 8 قوافل من حجاج كركوك الى الاراضى المقدسة

تفويج أول 8 قوافل من حجاج كركوك الى الاراضى المقدسة

 

كركوك "المسلة" ….فوجت محافظة كركوك اول ثماني قوافل من حجاجها نحو مطار السليمانية، للانطلاق نحو الديار المقدسة في رحلة تضم 360 حاجا، فيما انتهت مديرية هيئة الحج والعمرة في واسط من جميع التحضيرات اللازمة لتفويج الحجاج للموسم الحالي 2015 عبر مطار النجف الاشرف.

 

مدير هيئة الحج والعمرة في كركوك علي مردان اكد في تصريح لـ»الصباح» ان الهيئة ودعت اول ثماني قوافل من الحجاج بعد تفويجها نحو الديار المقدسة من مطار السليمانية، مبينا ان الرحلة التي ضمت القوافل الثمان، بلغ عدد الحجاج فيها 360 حاجا من مجموع 921 حاجا.


وفي السياق نفسه، ذكر مدير هيئة الحج والعمرة في واسط سنان سلمان العابدي في تصرح خاص لـ»الصباح» ان دائرة الحج والعمرة في المحافظة، انتهت من جميع التحضيرات اللازمة لتفويج قوافل الحجاج لموسم العام الحالي 2015.

 

واشار الى ان حصة واسط من الحجيج لهذا العام بلغت 804 حجاج، توزعوا بواقع 60 بالمئة لمن تجاوزت اعمارهم الـ60 عاما و 30 بالمئة لمن تراوحت اعمارهم ما بين (35 ـ 59) عاما، فيما خصصت 10 بالمئة لمن تراوحت اعمارهم ما بين ( 15 ـ 34 ) عاما.


واضاف ان الدائرة قررت تخصيص محرم لكل امرأة تجاوز سنها السبعين عاما، ماضيا بقوله ان حصة محافظة واسط من الحجاج لهذا العام تقلصت الى 804 حجاج، بعد اعلان السعودية تخفيض 20 بالمئة من نسبة عدد الحجاج في الدول الاسلامية.


وبين العابدي ان الهيئة العليا للحج، عملت بقرار رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي القاضي بالغاء المقاعد الخاصة بالمسؤولين لاداء فريضة الحج، وشمول المسؤولين من الوزراء والنواب بنفس شروط اداء الفريضة للمواطنين الاخرين، منوها بأن دائرته تنتظر التعليمات لتفويج الحجاج ضمن قوافل النقل البري الى مدينة النجف الاشرف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله