اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد يمنح الطيارين المنتدبين فرصة قيادة طائراتها المتطورة طراز آيرباص وبوينج بعقود عمل دائمة

 طيران الاتحاد يمنح الطيارين المنتدبين فرصة قيادة طائراتها المتطورة طراز آيرباص وبوينج بعقود عمل دائمة

 

أبوظي "المسلة" …. أعلنت " الاتحاد للطيران " عن فرصة للطيارين المنتدبين من شركات طيران شريكة للعمل بعقود دائمة وقيادة أكثر طائرات الشركة تطورا من طراز آيرباص وبوينج.

 

يأتي برنامج انتداب الطيارين الذي يمثل جزءا من استراتيجية الاتحاد للطيران للتوسع الدولي بمثابة دليل إضافي على أن عمليات التضافر المرتبطة بعلاقات الشراكة في الحصص وغيرها تعود بالفائدة على المسارات الوظيفية للطيارين المدربين بصورة عالية والتابعين لشركاء الاتحاد للطيران.

 

وقد بدأ البرنامج خلال شهر أبريل 2013 عندما وصلت الدفعة لأولى المؤلفة من سبعة من مساعدي طيار تابعين لطيران برلين والمتخصصين في طائرة بوينج 737 إلى أبوظبي لتلقي تدريبهم على تحويل الطراز إلى بوينج 777 في مركز التدريب على الرحلات المتطور التابع للاتحاد للطيران.

 

و تم حتى الآن انتداب قرابة 200 طيار من شركاء الاتحاد للطيران من بينهم 52 طيارا من طيران برلين و41 من أليطاليا و63 من جيت آيروايز و25 من سيتي لاينر وأربعة من داروين آيرلاين وستة من نيكي.. وتم اختيار الجميع بعناية استنادا إلى خبرتهم ومهاراتهم في الطيران.

 

ويخوض الطيارون المنتدبون برنامج تدريب شاملا يتراوح بين ثلاثة و خمسة أشهر و يلتحقون ببرنامج تعريفي لمدة أسبوعين لمعرفة إجراءات تشغيل الطائرات المعيارية المعتمدة من الاتحاد للطيران.. ويلي ذلك تدريب نظري في قاعات الدراسة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع لاكتساب المهارات الفنية والمتابعة لخوض تدريب عملي على أجهزة محاكاة الطيران يستمر على مدار أربعة أسابيع يتناول المواقف الاعتيادية وغير الاعتيادية والطارئة.

 

ويتعين على المتدربين بعد ذلك إجراء اختبار على جهاز محاكاة الطيران للحصول على رخصة من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة الأمر الذي يعتبر شرطا أساسيا للبدء في التدريب العملي والطيران مع مدربين معتمدين لمدة لا تقل إجمالا على ثلاثة أسابيع حتى اثبات كفاءتهم على تنفيذ مهام الطيارين في الاتحاد للطيران.

 

تجدر الإشارة إلى أن متوسط الفترة اللازمة لقيادة طائرة في الاتحاد للطيران تبلغ ثلاث سنوات بينما يحتاج الأمر إلى فترة تتراوح بين عشر و خمس عشرة سنة على الأقل للوصول إلى نفس المنصب في معظم شركات الطيران العتيقة.

 

وتوفر " الاتحاد لطيران " مسارا وظيفيا أكثر تنوعا يعتمد على فرص لتحويل طراز الأسطول من آيرباص إلى بوينج ومن طائرات ضيقة البدن إلى طائرات عريضة البدن إلى جانب التطور لشغل مناصب أكثر توسعا مثل مدربي ومختبري الطيران ومقيمي طاقم الرحلات ومناصب إدارة الطيارين.

 

وأكد جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران لـ وام أنه مرة تلو الأخرى تمثل استراتيجية الشراكة الخاصة بالشركة نموذج أعمال متميزا بكل ما تحويه الكلمة من معنى.

 

وقال : إننا نتعاون مع شركائنا بمشاطرة الموارد وتنفيذ برامج الأسطول ومواءمة كفاءة موظفينا وتطوير وظائف مجزية".. وأضاف : "يمثل برنامج انتداب الطيارين التابع لنا فرصة فريدة للطيارين على مستوى مجموعة شركات الطيران الشريكة ويحظى الكثير منهم بثروة من الخبرات ولديهم شغف بالطيران.. ونحن قادرون على وضع طيارين في صدارة قطاع الطيران الحديث ونتطلع إلى الترحيب بمزيد منهم للانضمام إلى عائلتنا".

 

و تم منح 21 طيارا ممن كانوا يعملون سابقا في طيران برلين عقود عمل دائمة .. وتقوم الاتحاد للطيران في إطار برنامج انتداب الطيارين بابتعاث طياريها في وظائف لدى شركات الطيران الشريكة لإكسابهم خبرات جديدة وتعزيز فرصهم الوظيفية.

 

وفي الوقت الحالي يوجد أربعة طيارين مبتعثين من الاتحاد للطيران لدى الخطوط الجوية الصربية واثنان لدى طيران سيشل وطيار واحد لدى جيت آيروايز وطيار لدى الاتحاد الإقليمية وطيار لدى أليطاليا.

 

وقال ريتشارد هيل رئيس شؤون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران إن السلامة والجودة ضروريتان لمواصلة نجاح مجموعة الاتحاد للطيران وذلك من خلال إدماج الإجراءات والأنظمة.. وعبر إطلاق مبادرات مثل انتداب الطيارين نحن قادرون على تعزيز ثقافة الانصاف مع تحسين معايير السلامة عبر أنظمة إدارة السلامة على مستوى شركائنا .. ويسهم التقارب والعمل عن كثب بين الطيارين على مستوى المجموعة في تقديم فرصة مدهشة لبناء فريق من الموهوبين في قطاع الطيران".

 

وأعرب عن سعادته بقدرة الشركة على منح طياريها الذي يتمتعون بأرقى مستويات السلامة والمهنية في قطاع الطيران فرص رائعة للتطور الوظيفي ..

 

وقال : إنني على ثقة بأن ذلك سيشجع مزيدا من الطيارين للتقدم إلى برنامج الانتداب خلال السنوات المقبلة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled