اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خبير سياحى : الإمارات تستقبل أعداداً متزايدة من الأفواج السياحية بسبب تميز خدماتها

خبير سياحى : الإمارات تستقبل أعداداً متزايدة من الأفواج السياحية بسبب تميز خدماتها

 

دبى "المسلة" …. قال الخبير السياحي باتريك أنطاكي إن الإمارات تستقبل أعداداً متزايدة من الأفواج السياحية، مستفيدة من التطور الكبير في أسطول شركات الطيران الإماراتية، وخدمات المطارات إلى جانب شبكات الطرق الحديثة والإنفاق الكبير على البنية التحتية.

 

وأضاف أنطاكي، أن الإمارات تتميز بتقديم منتجات فندقية على أعلى مستوى، ليجد السائح كل ما يطلبه للاستمتاع برحلته«، لافتا إلى أن »قرب الإمارات من أوروبا وروسيا، وتوفر البرامج السياحية المتكاملة والجذابة، أسهم في تحقيق نمو كبير في حركة السياحة خلال الأعوام الماضية.

 

وتوقع خبراء سياحيون واقتصاديون أن تحقق دول الخليج ارتفاعاً بنسبة تصل إلى 11 % في عائد الحركة السياحية بنهاية العام الجاري، مقارنة بالعام السابق.

 

المنطقة العربية


وقال الخبير الاقتصادي محمد معتز الخياط ان دراسات حديثة أجريت على حركة السياحة في الخليج، انتهت إلى أن المنطقة العربية حققت العام الماضي نموا في حركة السياحة بنسبة 2 %، لافتا إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى زيادة التدفق السياحي في دول الخليج والأردن.

 

وأضاف تتوقع دراسات محلية وتقارير لمنظمة السياحة العالمية أن تسجل دول الخليج ارتفاعاً في العائد من الحركة السياحية بنسبة تراوح بين 10.4 إلى 11 %«، مشيرا إلى أن »صناعة السياحة أصبحت رافداً كبيراً للاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

زيادة

أما الخبير السياحي في سلطنة عمان محمد اليحيائي فذكر أن السلطنة تسجل تدفقاً كبيراً في الحركة السياحية، متوقعاً تسجيل زيادة في عدد السائحين تفوق الـ11 % خلال العام الجاري مقارنة بعام 2014 ولفت إلى أن السلطنة تشهد تنفيذ مشروعات سياحية كبيرة على الشواطئ.

 

 شروق


قال مروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالإمارات إن الإمارة استقبلت خلال العام الماضي مليوناً و900 ألف سائح من مختلف انحاء العالم، 35 % منهم من الدول الأوروبية بحسب  د ب أ.

 

وذكر أن الإمارة تسجل تزايداً في أعدد السائحين الوافدين لمدنها سنويا، متوقعاً استقبال 10 ملايين سائح خلال ستة أعوام بحلول عام 2021. وذكر أن هيئة شروق الحكومية تنفذ مشروعات سياحية كبرى تقدر كلفتها 1.5مليار درهم  ضمن مخطط تطوير الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله