اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجموعة الطيار للسفر تشتري حصة 25% في ذاخر مقابل 669.856 مليون ريال

مجموعة الطيار للسفر تشتري حصة 25% في ذاخر مقابل 669.856 مليون ريال

 

الرياض "المسلة" …. قالت مجموعة الطيار للسفر إنها أبرمت اتفاقا بقيمة 669.856 مليون ريال (178.6 مليون دولار) لشراء حصة 25 بالمئة في شركة ذاخر للتطوير والاستثمار العقاري مقابل إصدار أسهم جديدة عبر زيادة رأس المال.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد إنها وقعت الاتفاق مع مع كل من شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (شركة ماسك) وشركة عبدالله المشعل وأولاده (شركة المشعل) وهما من مساهمي ذاخر للتطوير العقاري.

 

وبموجب الاتفاقية ستبيع كل من شركة ماسك وشركة المشعل مجتمعين ما نسبته 25 بالمئة – بواقع 12.5 بالمئة لكل منهما – لمجموعة الطيار مقابل إصدار 6.51 مليون سهم جديد لهما كأسهم عوض صفقة الاستحواذ.


وسيتم ذلك عبر زيادة رأس المال 3.25 بالمئة إلى 1.065 مليار ريال من ملياري ريال. وتم تحديد قيمة أسهم العوض التي ستصدرها مجموعة الطيار وفقا لمتوسط سعر السهم السوقي المرجح والبالغ 102.9 ريال لفترة ثلاثة أشهر حتى إغلاق 13 اغسطس آب.

 

وتهدف الطيار من الصفقة إلى "دعم استراتيجية التوسع في قطاع سياحة الحج والعمرة كأحد قطاعات النمو الإستراتيجية المبنية أساسا على تنمية استثمارات المجموعة في المناطق الحيوية القريبة من الحرم المكي."

 

وبحسب البيان تتمثل الاستراتيجية المستقبلية لشركة ذاخر في تطوير مشروع ذاخر العقاري الواقع على بعد 1.4 كيلومتر من الحرم المكي في مكة المكرمة والذي سيضم مرافق فندقية وسكنية وتجارية لتقديم خدمات متكاملة للحجاج والمعتمرين وقاطني مكة بالإضافة إلى تقديم خدمات تجارية وسياحية.

 

والصفقة مشروطة بالحصول على كافة الموافقات النظامية والقانونية اللازمة واستكمال عملية إعادة الهيكلة بالإضافة إلى الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين في مجموعة الطيار على زيادة رأسمالها.

 

وبعد استكمال الصفقة ستمتلك الطيار 25 بالمئة من شركة ذاخر فيما ستبلغ ملكية كل من ماسك والمشعل مجتمعين 3.15 بالمئة.

 

وعينت الطيار اتش.اس.بي.سي العربية السعودية كمستشار مالي وشركة كليفورد تشانس كمستشار قانوني للصفقة. تأسست مجموعة الطيار ومقرها الرياض في 1980 ونمت منذ ذلك الحين لتصبح إحدى أبرز الشركات السياحية في المنطقة. وجمعت الشركة 1.37 مليار ريال من طرح أولي في مايو أيار 2012.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled