Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“فلاي بغداد” تسّيير رحلات داخلية في العراق

"فلاي بغداد" تسّيير رحلات داخلية في العراق

 

بغداد "المسلة" …. بدأت شركة فلاي بغداد تسّيير رحلات طيران داخلية في العراق لتكون خامس شركة طيران خاصة في البلاد، وتقدم فلاي بغداد رحلات منخفضة التكلفة للمسافرين في العراق.


وصرح المدير التنفيذي للشركة عبد الله الجبوري لوكالة رويترز :"بأن الشركة بدأت تسيير رحلات داخلية نتيجة تزايد حركة السفر من العراق إلى الخارج" ، مشيراً إلى أن الوقت مناسب الآن لتشغيل الشركة لتوفير خيارات أكثر للمسافرين.


ويفيد موقع الشركة على الإنترنت بأن مجموعة من رجال الأعمال العراقيين ذوي الخبرة في صناعة الطيران قاموا بتأسيس هذه الشركة، ولم يذكر الموقع أسماء أعضاء مجلس إدارتها.


وتشغل الشركة ما بين رحلتين وثلاث بين بغداد وأربيل يومياً، وتعتزم تشغيل رحلات إلى مدينتي البصرة والنجف أيضا حسب تصريح الجبوري، ويضيف أن"  فلاي بغداد "المعروفة أيضاً باسم "الطائر الأحمر" ستبرمج في جدولها رحلات إلى خارج العراق إذا كان هناك طلب في السوق.


وسبق لوكالة بلومبيرغ الاقتصادية أن نقلت عن بنكين ريكاني نائب وزير النقل العراقي قوله في أبريل الماضي:" إن الشركة ستملأ الفراغ الذي تركته شركات دولية، إذ توقفت شركات خليجية عن تسيير رحلاتها إلى بغداد وأربيل بعد تعرض طائرة لـ فلاي دبي لإطلاق نار في مطار بغداد الدولي.


وأضاف ريكاني حينها، أن المصاريف التشغيلية لانطلاق الشركة تراوحت بين 25 و30 مليون دولار، وينتظر أن تحقق ربحاً صافياً في عامها الأول.وستعمل فلاي بغداد بطائرتين من نوع إيرباص آي320، وطائرة من نوع بومباردييه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله