Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خادم الحرمين يستقبل كبار العلماء ورئيس شؤون الحرمين ووزير الحج

خادم الحرمين يستقبل كبار العلماء ورئيس شؤون الحرمين ووزير الحج

 

مكة المكرمة "المسلة" …. استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر الصفا بمكة المكرمة أمس، أعضاء هيئة كبار العلماء، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائب الرئيس لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وأئمة وخطباء المسجد الحرام، ووزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، ومسؤولي الوزارة وأرباب الطوائف.

 

كما استقبل الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في افريقيا وضيوف لجنة الدعوة في افريقيا المشاركين في الملتقى ال24 الذي عقد بعنوان "التواصل بالتقنية وآثارها" وشارك فيه ممثلون من 40 دولة.

 

وخلال الاستقبال ألقى رئيس اتحاد علماء افريقيا الدكتور سعيد برهان كلمة أبرز خلالها الجهود المبذولة في أفريقيا من برامج ومناشط دعوية كان لها الأثر في خدمة الدعوة والتصدي للأفكار المنحرفة والمذاهب الهدامة. وقال: "خادم الحرمين أدركنا وأدرك الدعاة والعلماء في بلداننا المخططات التي تستهدف الأمن والاستقرار في هذه المنطقة التي تمثل قلب العالم الإسلامي وما قامت به هذه الدولة المباركة من جهود عظيمة لإفشال تلك المخططات".

 

وأضاف لـ واس: "وقفنا من خلال اتحاد علماء افريقيا وكذلك بمختلف اطيافنا ومؤسساتنا وجمعياتنا لشرح موقف المملكة لحكوماتنا ومسؤولينا وأصحاب الرأي فينا وشعوبنا، ما جعل الشعوب الإفريقية المسلمة تقف خلفكم مؤيدة لما اتخذتموه من قرار مبارك جرئ في عاصفة الحزم، التي كانت بحق يد حق حازمة عاصفة مددتموها لتكسر شوكة الباطل وتخلط أوراقه وتفشل مخططاته، ولا نكتمكم ياخادم الحرمين الشريفين أنها رفعت معنويات المسلمين في كل العالم وأعادت لهم مكانتهم".

 

عقب ذلك تناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين، ثم تسلم خادم الحرمين هدية من الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا.

 

حضر الاستقبال ومأدبة الإفطار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد، و الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، و الأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، والأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، و الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز، و الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز و الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والأمير سعود بن تركي الفيصل، و الأمير خالد بن بندر بن سلمان بن محمد، و الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله