Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

علماء آثار كويتيين يشاركون في تطوير معلم تاريخي إيطالي

علماء آثار كويتيين يشاركون في تطوير معلم تاريخي إيطالي


روما " المسلة " … أعلن عمدة العاصمة الايطالية اغناسيو مارينو أن مجموعة من علماء وأخصائيي الآثار الكويتيين ستشارك في أعمال تطوير أحد معالم روما التاريخية بمساهمة كويتية بهدف حماية التراث الحضاري والانساني.وقال مارينو لـ"كونا"إنه اقترح اشراك شباب كويتيين في تفعيل العلاقات الثقافية بين الكويت وايطاليا خلال استقباله وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.


وذكر أنه بحث مع الحمود "تصورات لإنشاء مسار تعاون مشترك في المجال الثقافي"،مضيفا: "انطلق بالفعل المسار بفضل زيارة الشيخ سلمان لتفعيل الرغبة المشتركة لتطوير التعاون الثقافي" لاسيما بعد قرار تنفيذ مشروع بمساهمة الكويت لتطوير موقع أثري يعرف باسم "لودوس مانيوس" خلال الأشهر الستة المقبلة.


واشار مارينو الى اقامة معرض كويتي هام للفن الاسلامي بقاعات متحف سكوديريا ديل كويرينال الشهر القادم في ظل الجهود الثنائية الكويتية والايطالية وتعزيز العلاقات الثقافية بينهما.


وأعرب عمدة روما عن تطلعه لأن تسهم الكويت في مشروعات احياء التراث الثقافي العالمي باعتبار ما تزخر به روما من آثار وفنون تاريخية تراثا انسانيا تتقاسمه مع ايطاليا وبلدان العالم الأخرى.


يذكر ان الموقع الأثري لودوس مانيوس أو الملعب الكبير ملحق بصرح مسرح الكولوسيوم الذي كان ملعبا لتدريب المصارعين قبل دخول حلبة الكولوسيوم لتقديم عروضهم الدموية الشهيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله