اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات المهرجان الدولى للمناطيد فى تونس

انطلاق فعاليات المهرجان الدولى للمناطيد فى تونس

 

تونس " المسلة " ….  انطلق في محافظة سوسة التونسية، شرق، أمس الإثنين، المهرجان الدولي للمناطيد في نسخته الأولى بتونس.


ويشارك في الفعالية 18 منطادًا و37 مشاركًا من دول أجنبية يمثلون فرقًا من إسبانيا، وإيطاليا، والمجر، وفرنسا، وتايوان، وليتوانيا، وبولندا، ويمتد على مدار أسبوع.


انطلقت أولى الرحلات صباح أمس في الساعة السابعة صباحا (4 تغ) من منطقة كندار في محافظة سوسة لتحلق المناطيد مدة 45 دقيقة.


وشاركت تونس بمنطادين في هذا المهرجان الذي تزامن مع افتتاح الموسم السياحي بالساحل التونسي الذي يضم عدة مرافق سياحية.


وصرّح محمد راجي بن عبد الملك، منظم المهرجان، إن «فكرة المهرجان تعود إلى ثلاث أو أربع سنوات بعد تكوين شركة مناطيد تنشط في تونس منذ عام 2009».


وأوضح عبدالملك أن «تونس شاركت السنة الفارطة في مهرجان أوروبا للبالون في إسبانيا، وكانت أول مشاركة لأول دولة عربية في مثل هذه المهرجانات الموجودة في كافة العالم، واتصلت على إثرها بالفيدراليات ومع المنظمين هناك وقد أعجبوا بمشاركتنا لأن مشاركتنا كانت مصحوبة بعلم ضخم لتونس يقدر بـ 6000 متر مكعب أخذوا فكرة جيدة عن تونس خاصة كبلد عاش ثورة».


وأشار إلى المنافسة الشديدة من بعض دول الجوار (لم يسمها) للفوز بتنظيم هذا المهرجان إلا أنه تمكن من الظفر بالموافقة على إقامة هذا المهرجان في تونس.


وبحسب عبد الملك فإن الفعالية تهدف إلى «إعطاء صورة أخرى عن تونس وخاصة استقطاب السياح لأن هواة المناطيد في العالم هم كثيرون والسنة القادمة سوف تكون المشاركة أوسع وعدد المناطيد أكبر وقد تصل السنة القادمة بين 50 و80 منطادًا مشاركًا وستكون هناك الولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، وإيطاليا، وكافة أوروبا وكذلك روسيا وسنمثل تونس في روسيا خلال شهر آب / أغسطس وكذلك في فرنسا وفي إسبانيا». ويقام المهرجان على مرحلتين، الأولى تكون في سوسة من 16 إلى 20 مارس / آذار، والثانية في الحمامات الشمالية والجنوبية (محافظة نابل/ شرق) من 20 إلى 23 مارس / آذار الجاري.


الأناضول

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled