اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وفد وكلاء سياحة وسفر من الفاتيكان وايطاليا يصل الاردن للاطلاع على المقومات السياحية

وفد وكلاء سياحة وسفر من الفاتيكان وايطاليا يصل الاردن للاطلاع على المقومات السياحية

 

عمان " المسلة " … أعلنت وزارة السياحة والاثار عن وصول وفد سياحي يضم عشرين وكيل سياحة وسفر من العاملين في الفاتيكان وايطاليا، في زيارة تستمر اربعة أيام بهدف الإطلاع على المقومات السياحية والحضارية والأثرية الموجودة في المملكة .

 وبحسب وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين فان الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تعملان على اعطاء الحاج المسيحي فرصة التعرف الى الطريق الذي سلكه السيد المسيح عليه السلام ورسله من خلال التعريف بالمواقع الدينية والتاريخية وأهمية تلك المناطق المنتشرة في المملكة، مثل منطقة ام الجمال وجبل نيبو، والمغطس، ومكاور، وكنيسة سيدة الجبل وتل مار الياس والتي تعتبر مواقع دينية مهمة للحجاج المسيحيين وهي وجهة دينية سياحية هامة في المنطقة.

 واشار القطامين في تصريحات صحفية امس الى أن الملكية الأردنية والجهات السياحية المحلية المعنية تعمل بشكل مستمر لإعادة تحريك عجلة السياحة إلى الأردن اعتماداً على حالة الاستقرار الأمني والسياسي التي يتمتع بها بلدنا وبذل المساعي لتعريف وكلاء السفر بمقومات قطاع السياحة وإمكانات الأردن في هذا المجال من مختلف الجوانب.

 واضاف القطامين أن هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على الاماكن والمواقع الدينية المسيحية في الاردن لحمل رسالة الى العالم المسيحي للترويج لتلك المواقع الدينية الهامة في حياة المسيحيين والى توجيه الحج المسيحي اليها.

 من جانبه، وأوضح الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية التي تنظم الرحلة بالتعاون معها الكابتن هيثم مستو أن مبادرة الشركة لتنظيم هذه الرحلة السياحية الترويجية واستضافة هذا الوفد المتخصص جاءت من أجل إتاحة الفرصة أمام وكلاء السياحة والسفر في الفاتيكان والمدن الايطالية لزيارة المواقع السياحية والأثرية والدينية التي تزخر بها المملكة بغية إعادة حركة السياحة إلى الأردن من مختلف دول أوروبا، سيما السياحة الدينية.

وأكد على أن مكاتب الملكية العاملة في الخارج تبذل قصارى جهودها للتواصل مع الفعاليات السياحية المختلفة العاملة في جميع الوجهات التي تصلها طائرات الملكية الأردنية في 52 مدينة حول العالم للعمل على استقطاب الأفواج السياحية إلى المملكة.

 في شأن سياحي آخر، اكد القطامين ان السياحة في الاردن  شهدت نقلة نوعية مميزة كثمرة للسياسات والبرامج والخطط الجديدة التي قامت الوزارة بتنفيذها مع القطاع الخاص للحفاظ على مكانة الاردن السياحية من خلال تطوير المنتج السياحي وانشاء مسارات جديدة وتعزيز أساليب الترويج والتسويق السياحي، بما يضمن تحقيق الهدف الذي نصبو اليه جميعا ووضع الأردن على الخارطة السياحية العالمية.

 وبين القطامين في بيان صحفي لوزارة السياحة امس انه ولغاية تحسين وتطوير الادوات التسويقية داخل البلاد وخارجها وتنشيط الحركة السياحية قامت الوزارة بإصدار (17) نشرة سياحية جديدة باللغتين العربية والانجليزية والعمل جار لترجمتها الى اللغات الصينية واليابانية والتركية والايطالية والفرنسية والاسبانية والالمانية،حيث تعرف هذه النشرات  بالمواقع السياحية والاثرية التي تزخر بها المحافظات، وستقوم الوزارة بتوزيع النشرات على المعابر الحدودية والسفارات والبعثات الدبلوماسية والجمعيات السياحية والمطارات.

الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled