Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“طاغابوا” تؤكد على ضرورة الاهتمام بالصناعات التقليدية لصالح سياحة الجزائر

"طاغابوا"  تؤكد على ضرورة الاهتمام بالصناعات التقليدية لصالح سياحة الجزائر

 

إيليزي- صالة التحرير- أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية مكلفة بالصناعة التقليدية "عائشة طاغابو "  بجانت بولاية إيليزي على "ضرورة ترقية الصناعة التقليدية خدمة للسياحة الوطنية".

 

وأوضحت الوزيرة المنتدبة خلال إشرافها على افتتاح فعاليات "مهرجان الفنون التقليدية" الذي بادرت بتنظيمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية بالتنسيق مع وزارة الثقافة أن "اختيار مدينة جانت لاحتضان هذه التظاهرة يعود إلى أن المدينة سياحية بامتياز وتعرف إقبالا كبيرا للسياح الأجانب منهم والوطنيين".

 

وبالمناسبة صرحت "طاغابو ل "وأج" أنه سيتم إعداد برنامج واسع لعملية تكوين الحرفيين خلال سنة 2015 من أجل الوصول إلى "نوعية جيدة" و "راقية" لمنتوج الصناعة التقليدية، بما يسمح لهذا المنتوج من المنافسة على مستوى الأسواق الخارجية.
 

وقبل ذلك زارت "طاغابو " متحف الحظيرة الثقافية للطاسيلي بوسط مدينة جانت، حيث استمعت لشروحات حول نشاط هذه الهيئة و ما تزخر به المنطقة من تراث ثقافي وسياحي.

 

وتفقدت الوزيرة المنتدبة مشروع فضاء البيع والعرض بحي "زلواز" الذي خصص له غلاف مالي بقيمة 20 مليون دج والذي انتهت به الأشغال في انتظار تجهيزه، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

 

وبالمناسبة أكدت "طاغابو"  لدى معاينتها لهذه المنشأة أنها ستساهم في ترقية منتوجات الصناعة التقليدية بالمنطقة من خلال توفيرها لمساحات أوسع لعرضها وترويجها.
 

كما اطلعت الوزيرة المنتدبة على عينة لنشاط حرفي مستفيد من مشروع محلات ذي طابع تجاري بحي "إن أبربر" قبل أن تتبادل بنفس الموقع أطراف الحديث مع حرفيات اللواتي طرحن أمامها جملة من الإنشغالات خاصة فيما تعلق بمسألة اقتناء المواد الأولية.
 

وفي معرض ردها على هذه الانشغالات أكدت السيدة طاغابو أن الوزارة الوصية بصدد بذل جهود للتوصل إلى حلول ملائمة في إطار جهاز القرض المصغر.

 

وأشرفت الوزيرة المنتدبة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية مكلفة بالصناعة التقليدية في ختام هذه الزيارة التي دامت يوما واحدا بمنطقة "تيسراس" على تدشين معرض الصناعات التقليدية "الطاسيلي" حيث طافت بمختلف فضاءات العرض التي تضم نشاط 78 حرفيا من مختلف ولايات الوطن.
 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله