Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فودة: نحتاج الى 500 مليون جنبه لانشاء متحف شرم الشيخ

مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين

قانون 14معطل للتنمية وطارد للمشروعات الضخمة من جنوب سيناء

فودة: نحتاج الى 500 مليون جنبه لانشاء متحف شرم الشيخ

شرم الشيخ "المسلة" صابرين جمال …. عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالأمس المؤتمر العام الأول لرجال الأعمال والمستثمرين بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ ضم كبار رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي وزارات السياحة والصناعة ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني ورئيس مجلس ادارة شركة كهرباء القناة والمسئولين بالبيئة ومشايخ القبائل بجنوب سيناء .

وذلك لعرض المحددات الإستراتيجة لتطوير مدينة شرم الشيخ حيث تضمن العرض الرؤية الإستراتيجية لتنمية مدينة شرم الشيخ في ضوء المخطط الإستراتيجي لتنمية جنوب سيناء والدراسات السابقة .

كما تم استعراض الرؤية المستقبلية لمنطقة نبق في ضوء المخطط الإستراتيجي للمنطقة .

كما ناقش الاجتماع اساليب تعديل منظومة الإستثمار على مستوي الجمهورية بحيث يتعامل المستثمر مع جهة واحده ويتم الحصول على كافة موافقات تخصيص الأراضي قبل الطرح على المستثمرين بهدف دفع عجلة التنمية الشاملة .

كما قام الدكتور أيمن مسلم الذي حضر من أمريكا خصيصا لهذا الغرض بعرض دراسة تفعيل مبادرة شرم الشيخ رئة الأرض والمقصود بها تحويل شرم الشيخ الى مدينة خضراء .

وفي بداية الممؤتمر استعرض المحافظ بعض المجالات الاستثمارية التي تحتاج الي تنمية مثل انشاء استاد كرة قدم عالمي يسع من 30الي 40 الف متفرج وفندق 5 نجوم للرياضيين ووحدة طب علاجي رياضي على مساحة 105 فدان ، وايضا استعرض موقف متحف شرم الشيخ الذي يحتاج الي 500 مليون جنيه لاستكماله ليكون جزءا من اثار الاقصر يزورها السائح بزيادة 30 الي 40 دولار ، وايضا اشار المحافظ الي انشاء منتزه السلام الدولي على مساحة 250 الف متر2 بشارع السلام ليكون حديقة دولية ومزارا سياحيا .

 

وقد قام اللواء بحري هشام ابو سنة رئيس هيئة مواني البحر الاحمر باستعراض خطط تطوير مينائي طور سيناء وشرم الشيخ .

هذا وقد طالب المحافظ بضرورة القاء الضوء على السياحة العلاجية والسياحة الدينية بجنوب سيناء .

كما قرر الدكتور حسن راتب انشاء جامعة خاصة على اعلي مستوي بطور سيناء يكون لها فرعا في شرم الشيخ ، بالاضافة لانشاء مصنعا للرمل الزجاجي بمنطقة ابوزنيمة بتكلفة مبدئيه 1.2 مليار جنيه لاستيعاب الاف العمال من اهالي المحافظة .

 

كما انتقد جميع المستثمرين ورجال الاعمال قانون 14 لسنة 2012 حيث وصفوه على حد قولهم بانه قانون سيئ السمعة ويجب الغائه ، لصالح الاستثمار ، كما نادي الشيخ طلعت لامي من مستثمري شرم الشيخ السعودين ان هناك كوابير من المستثمرين السعوديين يريدون الاستثمار الجاد في مصر عامة وشرم الشيخ خاصة ولكنهم ينتظرون تعديل القوانين الخاصة بالإستثمار على راسها قانون.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله