اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تعرض صورتها وتاريخها الاصيل بمعرض السفارة بمطار روما

الكويت تعرض صورتها وتاريخها الاصيل بمعرض السفارة بمطار روما

 

روما "المسلة" … أعرب سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح عن سعادته للحضور الحاشد بافتتاح معرض الكويت بمطار روما الدولي الذي تنظمه سفارة الكويت في اطار المبادرة الايطالية (روما نحو اكسبو).

وقال السفير الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المعرض الذي تنظمه السفارة وافتتح الليلة الماضية بمثابة مرآة تعكس صورة الكويت الحضارية وواجهة جذابة لمشاركتها باكسبو ميلانو 2015.

وأوضح أن المعرض ينقل لقطات مبسطة ومعبرة من صورة الكويت وتاريخها الأصيل في أحد أكبر مطارات العالم الرئيسية وأكثر الواجهات السياحية بريقا في ايطاليا لا سيما أون هذه الفعالية التي تبنتها السفارة تتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وايطاليا.

وأضاف ان معرض الكويت يأتي في اطار مبادرة بلدية العاصمة الايطالية وهيئة اكسبو ميلانو وهيئة مطارات روما بعنوان (روما نحو اكسبو) معربا عن شكره لتلك الجهات على اختيارها الكويت في مقدمة الدول المشاركة.

ولفت الى تزامن انطلاق معرض الكويت بمطار روما الدولي مع زيارة وفد برلماني رفيع يرافق رئيس مجلس الأمة الى الفاتيكان وايطاليا حضر عنه النائب فيصل الشايع الذي شكر السفير مشاركته وحضور المدير الاقليمي لشركة الخطوط الجوية الكويتية في أوروبا محمد العنزي.

وشدد الخالد على أهمية هذه المبادرة واقامة معرض يقدم نبذة عن الكويت وتراثها العريق في بوابة عالمية يرتادها مئات الآلاف من المسافرين من كل أنحاء العالم يمكنهم التعرف على مدى أسبوعين على الكويت مشيدا بإسهامات الجهات الكويتية مثل الخطوط الجوية الكويتية وشركة الكويت العالمية للبترول في ايطاليا.

ومن جانبه أعرب مدير التسويق الدولي ممثل رئيس هيئة مطارات روما فابريتسيتو باليتسولا عن سعادته لكون الكويت أول بلد تحتل هذا الركن الأكثر مركزية في المنطقة التجارية.

وأكد بالومبيللي أهمية مشاركة الكويت كأول بلد ضمن سلسة طويلة تضم 20 بلدا أخرى ستتوالى بمعارضها كل 15 يوما في هذا الموقع من المحطة الثالثة من مطار روما الذي يعد محورا جويا رئيسيا وبوابة دولية فريدة.

وأشار المندوب عن هيئة المطارات الى ان الحضور البارز لدولة الكويت دلالة على ما تحظى به من مكانة بين بلدان الشرق الأوسط.

ومن جانبه قال عضو مجلس الأمة فيصل الشايع الذي يشارك في زيارة وفد المجلس الحالية الى الفاتيكان وايطاليا انه حرص على حضور المعرض الذي "يحكي عن تاريخ الكويت الماضي من خلال معروضات تراثية قديمة وبسيطة من حياة الكويتيين في السابق" في هذا المحور السياحي العالمي.

وأشاد الشايع بالمستوى الممتاز والشيق الذي خرج به المعرض معربا عن شكره وتقديره الكبير لسفارة دولة الكويت وعلى رأسها السفير الشيخ علي الخالد على ما يبذله من جهد وعلى اهتمامه باقامة مثل هذا المعرض الذي يعرف بالكويت وبتاريخها.

ورأي أن تصدر الكويت كأول دولة تعرض في مطار روما بين الدول المشاركة في اكسبو ميلانو خطوة ناجحة تؤدي الغرض منها معربا عن سعادته لحضور المعرض والاطلاع على هذا الانجاز الذي حققته سفارة دولة الكويت وعن شكره للقائمين والمشاركين في تنفيذه.

ومن جهته شدد عمدة العاصمة اينياتسو مارينو في كملته خلال الافتتاح على أهمية هذا الحدث بالنسبة للبلدين الصديقين ايطاليا والكويت وعلى أن مشروع معرض اكسبو مدعاة للزهو والافتخار لمدينة روما.

وأوضح ان العاصمة أرادت بمبادرتها (روما نحو الاكسبو) أن تنظم مسارا مع الدول المشاركة التي ترى في روما نقطة انطلاق مرموقة الى اكسبو 2015 الحدث العالمي المرتقب.

وقال ان مارينو الذي شكر السفير الخالد على اسهامه واقامة المعرض ان مدينة روما ستستضيف عبر هذه المبادرة "استعراضا عالميا لجمال البلدان عبر الفن والثقافة ابتداء من هذا المعرض لروائع الكويت وتقاليدها وتاريخها كمقدمة تنم عما سيشهده اكسبو ميلانو 2015 الذي ينطلق في أول مايو القادم وحتى نهاية أكتوبر بمشاركة 140 دولة.

وشارك في حفل افتتاح المعرض الذي تقيمه سفارة الكويت بروما في اطار مشروع (روما نحو الاكسبو) الترويجي عضو مجلس الأمة فيصل الشايع والسفراء العرب المعتمدين في روما وكبار المسؤولين بالعاصمة وهيئة اكسبو ميلانو ومطار روما.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled