Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبدالعزيز النعيمي يفتتح مهرجان عجمان السياحى الأول للصقور

عبدالعزيز النعيمي يفتتح مهرجان عجمان السياحى  الأول للصقور

 

 

عجمان – صالة التحرير – افتتح الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان مساء أمس فعاليات الدورة الأولى لمهرجان عجمان الأول للصقور 2014 في "ارض المهرجان بعجمان".
 

يأتي تنظيم هذا المهرجان التراثي ترسخا لمفاهيم الأصالة واهتمام القيادة الرشيدة بالمحافظة على الموروث ويمثل تظاهرة تراثية ترسخت جذورها في دولة الإمارات وفرصة لالتقاء المهتمين والمعنيين برياضة الصيد.
 

وحسب "وام"  تفقد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي بحضور عدد من المسؤولين الأجنحة المشاركة في المعرض واطلع على ما احتوت عليه من منتجات الصيد والعديد من انواع الصقور وتعرف على جهود المنظمين للحفاظ على الحياة البيئية والتراثية ونشر الوعي بثقافة أساليب الصيد والقنص.
 

كما استمع الى شرح واف حول انواع الصقور وكيفية التعامل معها وطرق واساليب التدريب حتى تصبح على مستوى عال من القوة والطيران والقنص اضافة الى أدوات ومعدات الصقور والصيد والرحلات والتخييم.

 

 

 

 

 

 

وشهد الشيخ عبدالعزيز بعد ذلك برنامج الفعاليات المتنوعة الذي تضمن فقرات لعدد من الشعراء وعروض الفرق الشعبية ومزاينة الصقور وانواعها بإشراف لجنة متخصصة من أصحاب الخبرة في مجال تربية الصقور ..واستمع الى شرح حول شروط المسابقة التي شارك فيها اكثر من 15 صقرا من حيث لون وجمال وحجم الصقر والمزاد الذي اقيم ويقبل عليه الكثير من الراغبين بعرض صقورهم أو الراغبين بالشراء او البيع.
 

وفي نهاية حفل الافتتاح قام الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي بتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين في مسابقة مزاينة الصقور حيث فاز بالمركز الاول محمد سهيل الشريفي فيما جاء ثانيا عبدالله ربيع القمزي وبالمركز الثالث محمد سالم الكعبي كما تم تكريم المشاركين بالمهرجان ولجان التنظيم.

 

وتلقى الشيخ عبدالعزيز بن حميد هدية تذكارية من القائمين على المهرجان تقديرا وتكريما على رعايته وتشريفه واهتمامه بمثل هذه الفعاليات التراثية.
 

وقال مبارك عبدالله نصيب العامري رئيس اللجنة المنظمة ان هذا المهرجان يمثل الخطوة الاولى لتنظيم واقامة مهرجانات اخرى في المستقبل ..مشيرا الى ان الشيخ عبدالعزيز وجه بضرورة اقامة هذا المهرجان سنويا وتطويره ..وأبدى إعجابه بالمستوى المتقدم للمعرض من حيث التنظيم وحجم المشاركات وانواع الصقور والمعدات والادوات الخاصة بها وبالصيد والتخييم.
 

واضاف ان اللجنة المنظمة تأمل في المستقبل ان تجمع المهتمين بتربية الصقور لتصل بهم الى تاسيس نادي للصقارين بالتعاون مع ادارات المهرجانات الاخرى التي تقام في ابوظبي ودبي.
 

وضمت اللجنة المنظمة بالاضافة الى رئيسها احمد ناجد الاحبابي ..ناصر الشامسي رئيس لجنة التنظيم والمزاد وعدد من الاداريين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله