Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطاع الفنادق بقطر يطرح أكثر من 150 وظيفة للمواطنين

 قطاع الفنادق بقطر يطرح أكثر من 150 وظيفة للمواطنين

 

الدوحة "المسلة" …. افتتح عبدالله صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، صباح أمس " اليوم المهني" الذي نظمته الوزارة ممثلة في إدارة القوى العاملة الوطنية لقطاع الفنادق، بمشاركة 22 فندقًا فئة 5 نجوم لتوفير وظائف متنوعة في كافة القطاعات والخدمات الفندقية، جاء ذلك في إطار سعي إدارة القوى العاملة لتغيير فكرة القطريين عن القطاع ودفعهم إلى التوظيف به واكتساب خبرات باعتباره من المجالات الحيوية ذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة، وجاء ذلك بفندق جراند حياة بحضور مديري إدارات الوزارة وعدد من المسؤولين بالفنادق المشاركة.

وأكدت ملاك الهاجري مدير إدارة القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن الوظائف المطروحة خلال اليوم المهني لقطاع الفنادق أكثر من 150 وظيفة إدارية وكتابية، إضافة الى توفير أكثر من 50 فرصة للتدريب المهني ونحو 25 فرصة ابتعاث داخلي.

وأشارت إلى أن كتارا للضيافة لديها أكثر من 20 فرصة ابتعاث داخلي للدراسة في جامعة قطر في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة.

وقالت لـ الراية"إن هذا اليوم هو الثاني الذي تنظمه الوزارة لقطاع الفنادق حيث نظم اليوم الأول في فندق شرق بالتعاون مع كتارا للضيافة قبل عامين تقريبًا وشهد إقبالاً كبيرًا ما شجعنا على تنظيم يوم مهني ثانٍ.. وأضافت أن هذا اليوم نظم بالتعاون مع جميع الفنادق بالدولة من فئة "5" نجوم وأن الوظائف المطروحة قد ازدادت عن اليوم المهني الأول إضافة إلى فرص التدريب والابتعاث.

وأضافت: تم طرح عدد من الوظائف لذوي الإعاقة كل حسب إعاقته، لافتة إلى الإقبال الكبير من بعض المدارس للحصول على فرص ابتعاث داخلي وتدريب قبل الالتحاق بالجامعة والاطلاع على قطاع الفنادق الذي يعتبر مجالاً جديدًا، وأشارت إلى أنه سيتم حصر عدد المتقدمين للوظائف بنهاية اليوم وإذا كان العدد أكثر من الوظائف المطروحة سوف ينظم يوم آخر.

وقالت: إننا نحاول إدخال الهوية القطرية في مجال السياحة للتعريف أكثر بهويتنا القطرية" من خلال اليوم المهني، كما نشجع القطريين الباحثين عن عمل للدخول في هذا المجال لأنه مجال جديد ومتطور ويمكن من خلاله الحصول على مسميات وظيفية أسهل وأسرع ، والحصول على فرص للتدريب والتأهيل برواتب مشجعة"، مشيرة إلى "أن بعض الفنادق توفر فرص توظيف لحاملي الثانوية براتب يقترب من 30 ألف ريال".

من جهته، قال باسل جبري مدير إدارة الموارد البشرية بفندق جراند حياة والمتحدث باسم الفنادق المشاركة في اليوم المهني، إن مجال السياحة مجال واعد خاصة مع النمو المطرد الذى تشهده دولة قطر والذي يتمثل في الفعاليات التي تنظمها الدولة والبطولات الرياضية الكثيرة التي تستضيفها قطر إضافة الى استضافة كأس العالم 2022 الأمر الذي يحتاج الى خبرات قطرية في قطاع السياحة، وأضاف جبري "نعرض اليوم أكثر من 150 وظيفة للمواطنين في مجالات الأمن والإدارة والتسويق والمبيعات والمشتريات والعلاقات العامة وطالب المسؤولين في هذا القطاع بتشجيع القطريين وإعطائهم صورة مشرفة عن العمل في هذا المجال الذي لا يختلف كثيرًا عن العمل في قطاع البترول أو البنوك ، كما أننا نسعى لدعم هذا القطاع حتى ينافس قطاع البنوك والبترول.

وكشف "جبري" عن أن الوظائف المتاحة للقطريين ستكون في مرحلتها الأولى للأعمال الإدارية وليست الفنية، لافتًا إلى أن الوظائف الفنية ستكون للخريجين من دراسي السياحة والفندقة مستقبلًا.

وقال إن جراند حياة بالتعاون مع المدارس الفندقية التي تم افتتاحها في قطر يحاول استقطاب خريجي هذه المدارس بتوظيفهم وتدريبهم، وأشار إلى أن نسبة القطريين في هذا المجال ضعيفة لذلك نسعى بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتشجيع واستقطاب القطريين الباحثين عن عمل حتى نعكس صورة عن قطر من خلال وجود عمالة قطرية تعكس الثقافة القطرية وكرم الضيافة القطري من خلال توفير فرص التدريب المناسب.

وقد حرصت الوزارة في ختام اليوم المهني على تكريم الجهات المشاركة ممثلة في 22 فندقًا من فئة الـ 5 نجوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله