Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“بريمير إن” في طريقها إلى زيادة عدد الفنادق بأسعار متوسطة في المنطقة كجزء من خطتها الجذرية للتوسع دوليًّا

"بريمير إن" في طريقها إلى زيادة عدد الفنادق بأسعار متوسطة في المنطقة كجزء من خطتها الجذرية للتوسع دوليًّا

 
القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أكّدت "بريمير إن"، وهي أكبر شركة مختصّة في تشغيل الفنادق في المملكة المتحدة وأسرعها نمواً أن الشرق الأوسط هو من المناطق الأساسيّة التّي تتيح لها النمو والتوسع دوليًّا، وذلك من خلال التخطيط لإنشاء 2,687  غرفة في عشرات المنشآت في أقل من ثلاث سنوات، مقارنة بـ1,356 غرفة في فنادق تديرها اليوم.

 
ووفقاً لمدير فنادق "بريمير إن" المنتدب في منطقة الشرق الأوسط  داروش كروفورد، فذلك يعني إنشاء سبعة فنادق إضافيّة تضمّ 1,331 غرفة بأسعار متوسطة في أربعة بلدان، وموزعة على ست مدن وهي الدوحة (قطر)، وجدّة (المملكة العربيّة السعوديّة)، والجبيل (المملكة العربيّة السعوديّة)، ومسقط (عمان)، والشارقة ودبيّ (دولة الإمارات العربيّة المتحدة).

 
كما وأشار قائلاً إن في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، سيعدّ فندق "بريمير إن" القائم في مركز إبن بطوطة للتسوق في دبي، حيث سيكون أكبر فندق خارج المملكة المتحدة يضمّ 372 غرفة.

سيفتح فندق "بريمير إن" في مركز إبن بطوطة للتسوق في دبي أبوابه في النصف الثاني من العام 2016، بعد تدشين فرعه الأوّل في منتجع القرم في مسقط والذي يضمّ 150 غرفة، والفندقين الآخرين في المملكة العربيّة السعوديّة واللذان يضمان 320 غرفة".

وأضاف قائلاً: "وقد تمّ ذلك بعد أسابيع قليلة من افتتاح فندق "بريمير إن" في مطار الدوحة الدولي المؤلف من 102 غرفة وآخر في المدينة التعليمية في العاصمة يضمّ 219 غرفة."  

يعدّ العام 2015 عامًا حافلاً بالنشاطات، حيث ستقوم ولاية غوا والعاصمة تشيناي في الهند بتهيئة ثلاثة فنادق جديدة تضمّ 303 غرفة، بينما يجري حاليًّا التخطيط لتفيذ ثاني أكبر مشروع وهو بناء فندق "بريمير إن" في وورلي في مومباي، المؤلف من 350 غرفة وافتتاحه في مستهل العام 2018.

 وأفاد نائب رئيس قسم التنمية في فنادق "بريمير إن" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند السيّد دافيد فيلي أن كلّ هذه الأعمال تندرج ضمن خطة استراتيجيّة رئيسيّة تهدف إلى إنشاء 5,663 غرفة وبأسعار متوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وجنوب شرق آسيا بحلول نهاية العام 2016.

  وتسعى بريمير إن إلى توسيع نطاق انتشارها الدولي ليشمل جنوب شرق آسيا، وبالتالي تأسيس 10 فنادق تضمّ 1,452 غرفة في إندونيسيا وبالي، وواحد في كلّ من بانكوك وآخر في سنغافورة.

وأكّد فيلي قائلاً: "في الوقت الحاضر، يتمّ بناء 23 منشأة تضاف إلى مجموعة فنادق "بريمير إن" المتنامية في جميع أنحاء العالم. وفي الواقع، فإننا نخطط إلى إنشاء 50 فندق في منطقة الشرق الأوسط، والهند وجنوب شرق آسيا بحلول العام 2018".

وتتمحور خطة التوسع حول إنشاء حوالى 10,000 غرفة جديدة في المدن الرئيسيّة في سنغافورة، والهند، وإندونيسيا، وتايلاند، ومنطقة الشرق الأوسط، والتّي تشمل بالي، وبوجور، وجاكرتا، وماكاسار، وسورابايا ويوجياكارتا (إندونيسيا)، وبانكوك (تايلند)، وتشيناي وغوا ومومباي (الهند)، ودبي والشارقة (دولة الإمارات العربيّة المتحدة)، ومسقط (عمان)، والدوحة (قطر)، وجدة (المملكة العربيّة السعوديّة).

وتعمل "بريمير إن" حاليًّا من خلال أكثر من 670 فندق في العالم، بما في ذلك خمسة فنادق في منطقة الشرق الأوسط وثلاثة في الهند.

 واستنتج فيلي قائلاً: "تعدّ "بريمير إن" شركة إدارة فنادق الأكثر تميّزًا في المملكة المتحدة، وذلك بفضل ضمانها لراحة النزلاء ورفاهيتهم، كما وأن افتتاح فنادق جديدة في هذه المناطق الثلاث الرئيسيّة يشكل الآن جزءًا من استراتيجيتنا الطويلة الأمد والتّي تهدف إلى مواصلة تعزيز مكانة "بريمير إن" في الأسواق وتطويرها عالميًّا، بالإضافة إلى حصولها على استحسان جميع المسافرين.

 وخلال العام المنصرم، اعترف المتخصصون في هذا القطاع ببريمير إن التّي تلقت العديد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك "جائزة أفضل مجموعة فنادق اقتصاديّة في المملكة المتحدة" و"جائزة أفضل مجموعة فنادق" التّي منحتهما جوائز السفر البريطانيّة 2013، و"جائزة أفضل سلسلة فنادق مناسبة للميزانيّة للعام" التّي قدمتها جوائز بزنس ترافلر 2013 و2014، و"جائزة أفضل فندق للعام" التّي قدمتها أيضًا جوائز بزنس ترافلر 2013.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله