اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة السورية تصدر شروط القبول بمراكز التدريب السياحي والفندقي

السياحة السورية تصدر شروط القبول بمراكز التدريب السياحي والفندقي

 

دمشق … أصدرت وزارة السياحة السورية شروط القبول بمفاضلة مراكز التدريب السياحي والفندقي ولحملة شهادة الدراسة الثانوية لدورة عام 2014 بفروعها “علمي وأدبي وتجاري وفندقي نظام “السنة الواحدة والسنتين” المتعلقة بالمنح المجانية والمخفضة المخصصة للوزارة في هذه المراكز.

 

وتتضمن شروط التقدم إلى المفاضلة بحسب وكالة الانباء السورية سانا “نظام السنة الواحدة” قبول عدد من الطلاب السوريين ومن في حكمهم والحاصلين على شهادة من مراكز التدريب السياحي والفندقي الخاصة والعامة بمعدل تخرج لا يقل عن 65 بالمئة ولا يقل عن 60 بالمئة بالنسبة للغة الأجنبية.

 

وتؤكد الشروط أن الأفضلية لمن لديه خبرة عمل في المنشآت السياحية ومن الحاصلين على شهادة المعاهد المتوسطة “آثار ومتاحف وسكرتارية وتجاري” والحاصلين على شهادة جامعية لكليات “الاقتصاد بمعدل 60 بالمئة للغة الأجنبية يتم حسابه لأربع سنوات والحقوق والإدارة والآثار وأدب انكليزي أوفرنسي بمعدل تخرج “جيد” وألا يتجاوز عمر المتقدم 26 عاما وألا يكون مقبولاً في مركز التدريب السياحي والفندقي بدبلوم التسويق والضيافة أو قسم إدارة المنشآت السياحية بحسب دي برس.

 

ويقبل الطلاب حسب تسلسل معدلات التخرج وفي حال تساوي معدلات التخرج يتم النظر إلى معدل اللغة الأجنبية لكل شهادة ووفقا للطاقة الاستيعابية علما أن الطالب الحاصل على الشهادة المطلوبة والمحقق للشروط يتقدم لفحص مقابلة في المركز الذي يتم قبوله فيه.

 

وبينت الوزارة ان الطالب المقبول يمنح “استمارة قبول” تخوله الاشتراك بالمفاضلة والحصول على مقعد قي أحد المراكز الخاصة والإعفاء من الرسوم والأقساط الدراسية بنسبة 50 بالمئة كما يتم قبول 5 بالمئة من أبناء الشهداء كمنحة مجانية.

 

وبالنسبة لمفاضلة “نظام السنتين” اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو المهنية الفندقية أو المهنية التجارية السورية لدورة عام 2014 ومن مواليد عام 1992 وما بعد وألا يكون مقبولاً في أحد مراكز التدريب السياحي والفندقي بالمفاضلة العامة والخاصة.

 

وتعتمد الحدود الدنيا للتقدم للمفاضلة بـ 50 بالمئة من علامة اللغة الأجنبية التي يختارها الطالب للشهادة الثانوية العامة والمهنية التجارية والمعدل الوسطي لكلا علامتي اللغة الإنكليزية العامة والتخصصية لحملة الشهادة الفندقية ويتم القبول وفق تسلسل علامة اللغة الأجنبية.

 

ويسجل الطالب الرغبات بنفسه على بطاقة المفاضلة وعلى ثلاث نسخ يوقع عليها جميعا بعد التأكد من صحة رغباته وتسلسلها ولا يسمح بتعديل الرغبات أو الاعتراض عليها بعد تثبيتها لدى الموظف المختص ولا يحق للطالب التقدم بأكثر من مرة واحدة للمفاضلة تحت طائلة إلغاء حقه بالتسجيل.

 

وبالنسبة للأحكام العامة فإن الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية والذي يرغب بالانتساب إلى مراكز التدريب والمحقق للشروط الواردة في هذا الإعلان يتقدم لفحص مقابلة في المركز الذي يتقدم فيه للتسجيل بالمفاضلة للتحقق من الشروط المتعلقة بسلامة الجسد والحواس بحيث يمنح الطالب المقبول استمارة قبول تخوله الاشتراك بالمفاضلة ويحصل على مقعد في أحد المراكز الخاصة الموزعة في محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية مع الإعفاء من الرسوم والأقساط الدراسية بشكل مجاني أو مخفض بنسبة 50 بالمئة.

 

يذكر أن التسجيل للمفاضلة بدأ اعتبارا من 1-10-2014 ويستمر لغاية 25-10-2014 في الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي بدمر ومديريات السياحة بالمحافظات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله