اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملك الحسين في العقبة يستقبل أول رحلة سياحية على متنها 189 سائح سويدي

مطار الملك الحسين في العقبة يستقبل أول رحلة سياحية على متنها 189 سائح سويدي

 

العقبة "المسلة" …. حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة أولى الرحلات الجوية العارضة قادمة من مطار MALMO في مملكة السويد مباشرة إلى مرفأ العقبة الجوي وعلى متنها 189 سائح سويدي معلنة إطلاق برنامج سياحي أسبوعي لثلاثين رحلة سياحية عارضة يمتد إلى منتصف عام 2015 يمضي ركابها سبعة ليالي في فنادق العقبة من فئة الأربعة والخمسة نجوم.

إلى ذلك قال مفوض شؤون الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي بان هذه الرحلات تأتي كنتيجة للحوافز التي تقدمها سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة لدعم الطائرات العارضة القادمة إلى مطار الملك حسين الدولي مباشرة بهدف تنشيط السياحة إلى العقبة بشكل خاص والأردن بشكل عام و لزيادة معدل إقامة السائح في العقبة، حيث قام احد مكاتب السياحة في العقبة بالتعاقد مع احد اكبر شركات السياحة في مملكة السويد لتنظيم هذه الرحلات العارضة.

وأضاف بأنه وعلى الرغم من الظروف المحيطة بالمنطقة، إلا أن أعداد السياح القادمون إلى مدينة العقبة قد ارتفع بنسبة 12,8% للسنة الحالية مقارنة مع السنة الماضية في الفترة مابين شهر كانون الثاني ولغاية شهر حزيران.

وأكد ماضي بان استقطاب السياح من مملكة السويد جاء ثمرة لاستحداث برنامج الحوافز للطائرات العارضة والذي يهدف دعم المكاتب السياحية التي تعمل على تنظيم رحلات طيران عارض من مختلف دول العالم إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مشيرا إلى توجه السلطة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.

ولفت إلى أن برنامج الحوافز سيعمل على تنشيط الحركة السياحية إلى مدينة العقبة من خلال تشجيع منظمي الرحلات على جذب السياح من الأسواق التقليدية وفتح أسواق جديدة ، هذا بالإضافة إلى دعم هذه الرحلات لإدامتها وزيادة أعداد السياح الذي سينعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي والاجتماعي في مدينة العقبة السياحية لا سيما وان العقبة ستشهد زيادة بعدد الغرف الفندقية مع افتتاح فنادق ومنتجعات جديدة خلال السنوات القليلة القادمة.

واعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة / مديرية التسويق والسياحة بالتعاون مع شركة العقبة للمطارات حفل استقبال خاص لركاب الرحلة، حيث قدمت فرقة السمسمية عروضا فنية للفلكلور العقباوي فيما قام أعضاء نادي أصدقاء وفريق مديرية السياحة والعلاقات العامة في المطار باستقبال الفوج السياحي.

وجدير بالذكر أن العقبة تعتبر وجهة سياحية آمنة ومرغوبة في الأسواق التي يتم استقبال الطائرات العارضة منها وزيادة الطلب عليها علما أن عدد الرحلات العارضة القادمة مباشرة إلى مطار الملك حسين الدولي قد بلغ 1319 رحلة على متنها 94469 سائح لعام 2013 كما بلغ هذا العدد 478 رحلة على متنها 41068 سائح لغاية شهر أيلول للعام الحالي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled