Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار أبوظبى يسجل 6.18 مليون مسافر خلال 4 أشهر

مطار أبوظبى يسجل 6.18 مليون مسافر خلال 4 أشهر

 

أبوظبى "المسلة"…. ارتفعت حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 22,5٪ خلال شهر أبريل مقارنة بشهر أبريل من عام 2013، لتصل إلى أن 1,62 مليون مسافر مقارنة مع 1,32 مليون مسافر في نفس الفترة من العام الماضي، ليرتفع بذلك عدد المسافرين عبر المتط خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 16,9٪ إلى 6,18 مليون مسافر مقارنة مع 5,28 مليون مسافر في نفس الفترة من العام 2013، بحسب بيان لشركة مطارات أبوظبي”.

وأوضحت «المطارات» في بيان صحفي أمس أن حركة الطائرات ارتفعت بنسبة 16,4% لتصل إلى 12420 خلال أبريل 2014 مقارنةً مع10673 لنفس الشهر من العام الماضي، كما شهد نشاط الشحن زيادة وصلت إلى 60059 طن وبنسبة 16.6% مقارنةً مع 51,511 طناً في شهر أبريل من العام 2013.

 

وتصدَرت بانكوك ومانيلا ولندن- هيثرو والدوحة وجدة، قائمة أهم الوجهات لهذا الشهر في مطار أبوظبي الدولي.

 

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي «إنَ مطار أبوظبي الدولي اليوم يلبي احتياجات أكثر من 40 شركة طيران دولية تربط العاصمة الإماراتية مع أكثر من 96 وجهة في أكثر من 54 دولة على مستوى العالم، ويعّد ذلك نتيجة لاستراتيجية النمو للاتحاد للطيران، التي عملت على فتح خطوط رحلات جديدة هذا الصيف تتضمن رحلاتٍ مباشرة من أبوظبي إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية، زيوريخ في سويسرا، بلجراد في صربيا، بيرث في أستراليا، جايبور في الهند ويريفان في أرمينيا»

 

وأضاف: «يشهد مطار أبوظبي الدولي رحلاتٍ أخرى إضافية هذا الصيف تشغلها شركات الطيران الأخرى العاملة في المطار تتضمن المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين، بالإضافة إلى المزيد من الرحلات إلى باكستان وتحديداً لاهور، إسلام أباد، كراتشي، وبيشاور ورحيم يار خان، أمَا حيدر أباد وتشيناي وبنغالور فسيتزايد عدد رحلاتها بمقدار 14 رحلة أسبوعياً من أبوظبي، وهذا ما يشكل أكبر نموٍ في السوق الهندية».

 

وأضاف بحسب الاتحاد : «مطارات أبوظبي على أتم الاستعداد لاستقبال موسم الصيف وما يصاحبه من ارتفاع في حركة الطائرات وأعداد المسافرين، وذلك من خلال تطوير وتوسيع مرافق مطار أبوظبي الدولي وعروض المثيرة، وتكامل خدماته لضمان تجربة سفر مميزة».

 

وفي الوقت الذي تواصلت فيه أعداد المسافرين بالارتفاع خلال السنوات الماضية، أدى ذلك إلى أن يصبح مطار أبوظبي الدولي واحداً من أسرع مراكز الطيران نمواً في العالم، وهذا ما أكَد الحاجة لبناء مبنى المسافرين الجديد الذي يجري العمل عليه في الوقت الحالي.

ولتوفير القدرة على تلبية هذا الطلب المتزايد، أثناء العمل على مبنى المطار الجديد وقبل انتقاله إلى المرحلة التشغيلية، قامت مطارات أبوظبي بتنفيذ برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية، والذي يتضمن العديد من مشاريع البنية التحتية المختلفة التي تم تسليم جزء منها وما زال العمل جارياً على الجزء الآخر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله