Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

872 درهماً متوسط سعر الغرفة في فنادق الامارات

872 درهماً متوسط سعر الغرفة في فنادق الامارات

 

دبى " المسلة " … أفادت شركة «إس تي آر غلوبال»، المتخصصة في الأبحاث الفندقية، بأن متوسط سعر الغرفة الفندقية في السوق المحلية وصل إلى نحو 872 درهماً خلال شهر مارس الماضي، بنسبة تراجع طفيفة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرة إلى أن متوسط إشغال فنادق الامارات بلغ 84%، بنمو بلغت نسبته 1.1%.

 

وقالت الشركة، في تقرير لها عن أداء القطاع الفندقي لشهر مارس الماضي في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا، إن متوسط العائد على الغرفة الفندقية بلغ نحو 732 درهماً، بنمو 1% تقريباً. وذكرت أن معدل الإشغال الفندقي في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا وصل إلى 67% خلال مارس، بنسبة تراجع طفيفة بلغت 0.7%، فيما بلغ متوسط سعر الغرفة في المنطقتين 654 درهماً، بنسبة نمو بلغت 2.1%، ليرتفع متوسط العائد على الغرفة الواحدة بنسبة 1.4% إلى نحو 440 درهماً.

 

وقالت العضو المنتدب لشركة «إس تي آر غلوبال» العالمية، اليزابيث وينكل، إن «منطقة الشرق الأوسط تقود النمو الإيجابي مرة أخرى»، مضيفة أن «منطقة شمال إفريقيا سجلت تراجعاً في مؤشرات الأداء، في حين أن أداء الأسواق في جنوب إفريقيا لايزال مستقراً». وأضافت أن «أداء الأسواق في جميع أنحاء المنطقة متباين جداً، إذ حققت كل من مدن الدوحة ودبي ومسقط مستويات إشغال تخطت حاجز الـ80%، في المقابل سجلت أسواق أخرى، بما في ذلك بيروت والقاهرة والرياض، مستويات إشغال بلغت 38.9%، و37.6%، و71.8%، لكل منها على التوالي».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله