Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تخفض أسعار الطيران والفنادق أمام العرب

سياحة مصر تخفض أسعار الطيران والفنادق أمام العرب

القاهرة "المسلة"…. أصدر وزير السياحة المصري هشام زعزوع، قراراً قبل يومين بتخفيض أسعار الطيران والإقامة بالفنادق المصرية للسائحين العرب، في محاولة لتنشيط السياحة العربية لمصر، ضمن برامج ترويجية وضعتها وزارته لاستقطاب السائحين العرب.

 

وقال وزير السياحة المصري، إن هناك حملة تابعة لوزارة السياحة بجميع الفضائيات العربية، سيتم إطلاقها خلال الأيام المقبلة، استعدادا لموسم الصيف ولجذب السائح العربي قائلا: "نحاول تحضير كل ما يعجب السائح العربي"، وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة "روتانا" وعدد من المنظمين في هذا المجال، على أن تكون هناك أكثر من 30 حفلة بمختلف الأماكن السياحية بمصر في "شرم الشيخ" و"الغردقة" والإسكندرية، والساحل الشمالي.

 

وأضاف زعزوع، في تصريحاته، أنه تعرض لضغوط كبيرة إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، لفتح السياحة الدينية مع إيران، الأمر الذي رفضه تماماً وإن أعلن وقتئذ رفضه لهذا الأمر مهما كلف ذلك، وأن الملف لايزال مغلقاً حتى الآن.

 

وكشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع، عن تراجع إيرادات مصر من القطاع السياحي بنسبة 66 %، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري "2013-2014"، أي في ستة أشهر، حيث بلغت حصيلة الإيرادات ما قيمته 1.9 مليار دولار، في مقابل 4.1 مليارات دولار في نفس الفترة من العام المالي السابق.

 

وكانت وزارة السياحة قد أكدت في تقرير لها، أن العام الماضي 2013 يعد الأسوأ بالنسبة للسياحة المصرية، حيث تراجع أعداد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013 إلى 9 ملايين سائح وذلك في مقابل 11 مليون سائح في عام 2012، وكذلك مقابل 14.7 مليون سائح في عام 2010، لتهبط إيرادات مصر من السياحة إلى 6 مليارات دولار في العام الماضي 2013.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله