Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اتفاقية لإنشاء 10 فنادق في العقبة بقيمة 60 مليون دينار

اتفاقية لإنشاء 10 فنادق في العقبة بقيمة 60 مليون دينار

 

عمان " المسلة " …  وقعت شركة تطوير العقبة وجمعية فنادق العقبة أمس، اتفاقية لاقامة 10 فنادق فئة 3 نجوم بسعة 1200 غرفة فندقية ومرافق متكاملة في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة وبكلفة اجمالية قدرها 60 مليون دينار. ووقع الاتفاقية عن شركة تطوير العقبة رئيسها التنفيذي غسان غانم وعن جمعية فنادق العقبة رئيس مجلس ادارتها صلاح البيطار.

 

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين « إن إنشاء مثل هذه الفنادق يعزز تحسين نوعية وجودة الخدمة والمرافق التي تقدم خدماتها لزوار العقبة وتزيد من تواجد القطاع السياحي المحلي ومساهمته ومشاركته في تطوير المرافق السياحية ونهضة العقبة الاقتصادية».

 

وأضاف محادين «ان اهتمام السلطة المتزايد بالواقع السياحي وتخصيص 50 بالمئة من إجمالي الاستثمار في المنطقة الخاصة لصالح القطاع السياحي والفندقي يدل على الأهمية التي توليها السلطة لتعزيز المنتج السياحي الوطني وتسويقه وتعزيز مردوده على الناتج المحلي الإجمالي».

 

واوضح محادين، ان هذه السلسلة من الفنادق ستتيح للاغلبية المجتمعية استخدامها والافادة من مرافقها وهي فرصة ثمينة للمستثمر المحلي في المدينة ليتسنى له المشاركة في بناء المنطقة ورسم سياسات تطوير وتقدمها واغتنام زمام المبادرة لوضع الخطط الكفيلة بالنهوض بالواقع السياحي وتسويق منتج الأردن السياحي في أسواق عالمية جديدة.

 

ومن جانبه، اكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، ان توقيع الاتفاقية يأتي في اطار مسؤولية شركة التطوير في توفير كافة السبل التي تساعد في النهوض بالواقع السياحي والاستثماري في العقبة كونها الذراع التطويري والاستثماري للسلطة.

 

واوضح غانم، ان هذه الفنادق ستقام في المنطقة الجنوبية قبالة الشواطئ العامة وسيتم ربطها بالشاطئ عبر نفقين ارضيين تحت الشارع العام، ما سيسهم في نقل مركز النقل السياحي من وسط المدينة الى الشاطئ الجنوبي.

 

وبدوره، ثمن رئيس مجلس ادارة جمعية فنادق العقبة صلاح البيطار، جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في تعزيز بيئة الاعمال للقطاع السياحي وتعاونها المستمر مع القطاع الخاص في تحسين نوعية وجودة الخدمة.

 

واشار البيطار، ان هذه الاتفاقية ستثري الشراكة الفاعلة والحقيقية بين القطاعين العام والخاص، كونها اضافة نوعية للفنادق القائمة حاليا وتقديرا للدور الرائد الذي ينهض به القطاع الخاص وترجمة فعلية لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل العقبة مركز استقطاب سياحي عالمي، معتبرا ان فئة 3 نجوم من الفنادق اصبحت مطلبا للسياحة المحلية والخارجية نظرا لاسعارها التفضيلية لدى السياح والزوار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله