Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المفوضية الأوروبية تبحث مصير صفقة «الاتحاد» و «أير برلين»

المفوضية الأوروبية تبحث مصير صفقة «الاتحاد» و «أير برلين»

 

برلين "المسلة"… نفت شركة الطيران الألمانية أير برلين سيطرة الاتحاد للطيران الإماراتية عليها بعد أن شددت المفوضية الأوروبية على أنها تفحص استثمار الاتحاد في الناقلة الألمانية للتحقق من اتفاقه مع قواعد تشغيل شركات الخطوط الجوية في أوروبا.

وبحسب "رويترز"، فقد أفاد متحدث باسم سيم كالاس مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة النقل أمس أن المفوضية تفحص حاليا عددا من الاستثمارات من خارج التكتل في شركات خطوط جوية أوروبية ومنها حصة الاتحاد للطيران في أير برلين.

وذكرت أير برلين أن الشركة الإماراتية لا تسيطر عليها وأنهما تعملان معا فقط عن قرب كشريكين استراتيجيين، وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن القرارات الاستراتيجية تتخذها أير برلين وحدها، وأن الاتحاد للطيران باعتبارها مساهما لا تمتلك حصة أقلية معرقلة أو حقوقا خاصة.

وللحصول على رخصة تشغيل في الاتحاد الأوروبي كشركة خطوط جوية أوروبية يتعين أن يكون أكثر من 50 في المائة من الشركة مملوكا ويخضع فعليا لسيطرة دولة عضو أو مواطن في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المتحدث في بيان أنه طبقا لذلك طلبت المفوضية من الدولة العضو المعنية تقديم مزيد من المعلومات بخصوص كيفية اتفاق تلك الاستثمارات مع قواعد ملكية شركات الخطوط الجوية الأوروبية والسيطرة عليها.

وتملك الاتحاد 29.2 في المائة في أير برلين وهي ثاني أكبر شركة للخطوط الجوية في ألمانيا لكنها مثقلة بالديون وأجلت نشر نتائج أعمالها لعام 2013 مرتين.

وتشتري الاتحاد حصص أقلية في شركات في أنحاء العالم مع سعيها لتعزيز المسارات إلى مركزها أبوظبي، وقدمت الشركة الإماراتية قروضا لأير برلين واشترت حصة أغلبية في برنامج المسافر الدائم التابع للشركة الألمانية، يأتي هذا في الوقت الذي تبحث فيه الاتحاد للطيران شراء حصة أيضا في أليطاليا الإيطالية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله