اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

6 ملايين دولار خسائر السياحة الداخلية في غزة بفعل الحصار

6 ملايين دولار خسائر السياحة الداخلية في غزة بفعل الحصار

غزة " المسلة " … قالت وزارة السياحة والآثار، التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة بغزة، إن خسائر القطاع السياحي الداخلي، بلغت خلال العام الماضي 6 ملايين دولار، بسبب الحصار وإغلاق المعابر. وأكدت الوزارة في بيانٍ أن الخسائر التي تكبدّتها السياحة الداخلية، في العام الماضي، وخاصة قطاع الفنادق بلغت 6 ملايين دولار، بفعل قلة الوفود الزائرة لغزة وحالة الركود الاقتصادي في القطاع.

 

وأوضحت أن الإغلاق المستمر لمعبر رفح، أدى إلى تدهور كبير في الوضع السياحي، وأن منع وصول الوفود القادمة من الخارج إلى غزة ساهم في هذه الخسارة. وتقول وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة المقالة بغزة، إن إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح قلص حركة الوفود والقوافل المتضامنة مع غزة بنسبة 95%.

 

ولفتت وزارة السياحة إلى أنه ورغم هذه الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، فقد أتمت كل الاستعدادات لاستقبال فصل الصيف والموسم السياحي لهذا العام. ووفق إحصائيات لوزارة السياحة في حكومة غزة، فإنّ 120 منشأة سياحية داخلية تعمل في القطاع، تشغل حوالي 1500 عامل.

 

ويخضع قطاع غزة لحصار فرضته إسرائيل منذ فوز حركة «حماس» في الانتخابات التشريعية عام 2006، وشددته عقب سيطرة الحركة على القطاع في صيف العام 2007. ويعيش 1.8 مليون فلسطيني في قطاع غزة واقعًا اقتصاديًا وإنسانيًا صعبًا، في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي والمتزامن مع إغلاق الأنفاق الحدودية من قبل السلطات المصرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled