اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تركيا استقبلت ربع مليون سائح سعودى خلال 2013

تركيا استقبلت ربع مليون سائح سعودى خلال 2013

جدة "المسلة"… أصدرت السلطات التركية نحو 70 ألف تأشيرة إلكترونية لسعوديين خلال 11 شهراً، منذ تفعيل خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية عبر موقع وزارة الخارجية التركية في نيسان (أبريل) 2013.

وبحسب فكرت أوزار القنصل العام التركي بجدة، بلغت الإيرادات السياحية لتركيا خلال عام 2013 نحو 131 مليار ريال (35 مليار دولار)، وأن نحو 36 مليون سائح دخلوا الأراضي التركية خلال الفترة نفسها. وأضاف في حديثه لـ "الاقتصادية" "قارب عدد السياح السعوديين الذين زاروا تركيا خلال 2013 ربع مليون سائح، حيث تجاوز العدد 200 ألف شخص".

وأوضح أوزار على هامش حفل أقامته الخطوط التركية بجدة لتكريم وكالات السياحة والسفر، أن عدد التأشيرات الإلكترونية التي أصدرتها وزارة الخارجية التركية لسعوديين خلال الفترة من نيسان (أبريل) 2013 وحتى تشرين الأول (أكتوبر) من العام نفسه بلغ 25 ألف تأشيرة إلكترونية، وتابع "تشير توقعاتنا إلى أن العدد تجاوز 70 ألف تأشيرة إلكترونية حتى الآن منذ بداية تفعيل هذه الخدمة في نيسان (أبريل) العام الماضي".

وقال القنصل العام التركي بجدة إن حجم التبادل التجاري حالياً يصل إلى 30 مليار ريال (8 مليارات دولار)، وهو ليس في المستوى المطلوب بالنسبة لأكبر اقتصادين في الشرق الأوسط، وعضوين في مجموعة العشرين.

سياحياً، أشار فكرت أوزار إلى أن عدد السياح الذين زاروا تركيا خلال 2013 بلغ نحو 36 مليون سائح، فيما تجاوز عدد السياح السعوديين خلال الفترة نفسها 200 ألف أو ما يقارب ربع مليون سائح ــ على حد وصفه.

ولفت القنصل التركي إلى أن الإيرادات السياحية في 2013 بلغت نحو 35 مليار دولار، وأردف "بغرض تسهيل السياحة تم صدور قرار منح التأشيرة الإلكترونية لمواطني 98 دولة ممّن تتوافر فيهم الشروط المطلوب الحصول عليها دون عناء عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية التركية ودفع الرسوم المطلوبة خلال ثلاث دقائق فقط".

وأضاف أزور أن عدد التأشيرات الإلكترونية التي صدرت لجميع الجنسيات خلال 2013 تجاوز 950 ألف تأشيرة، معلناً أن الخطوط الجوية التركية ستمنح جائزة لصاحب التأشيرة الإلكترونية رقم مليون، وهي تذكرة سفر ذهاب وعودة إلى تركيا لشخصين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled