اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة الطيران المدني الاماراتية تنضم للإتحاد الأوروبي في برنامج التفتيش على سلامة شركات الطيران الأجنبية

هيئة الطيران المدني الاماراتية تنضم للإتحاد الأوروبي في برنامج التفتيش على سلامة شركات الطيران الأجنبية

القاهرة "المسلة"… قام فريق من المدققين الدوليين من وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران بزيارة للهيئة العامة للطيران المدني لتقييم الإجراءات المتبعة من قبل الهيئة فيما يختص ببرنامج التفتيش على سلامة شركات الطيران والطائرات الأجنبية في الدولة وفقاً لمعايير الوكالة الأوروبية للسلامة. وتأتي هذه الزيارة على ضوء مذكرة التفاهم التي وقع عليها الطرفان في يونيو 2013 من أجل انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة في برنامج الاتحاد الأوروبي للسلامة.

 

وقد استقبل سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني رئيس الفريق الأوروبي السيد إرنست الذي قام بدورة بتقديم نبذة مختصرة عن أهداف هذه الزيارة لتأكد من التزام وتطبيق الهيئة لتشريعات وبنود الوكالة الأوروبية في الدولة. وبدوره عبر السويدي عن مدى أهمية انضمام الهيئة للبرنامج الأوروبي للسلامة وذلك لتعزيز وتوحيد معايير التفتيش على سلامة الطائرات الأجنبية مع الاتحاد الأوروبي حيث قد شهد قطاع الطيران في الدولة نمواً مطرداً في حركة الطائرات الأجنبية في الدولة.

 

وقال السويدي فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه بإنضمام الهيئة لبرنامج الاتحاد الأوربي سيساعد ذلك على التقليل من الطائرات الأجنبية المخالفة لمعايير السلامة في الدولة، وإضافة لذلك ستتيح للهيئة اطلاع الوكالة الأوروبية والدول الأعضاء عن هذه الشركات والطائرات المخالفة.

وقد شرح  اسماعيل محمد البلوشي المدير العام المساعد – لقطاع شؤون سلامة الطيران أن التحضيرات التي قامت بها الهيئة لتأكد من فاعلية وإلتزام الهيئة بشروط الوكالة الأوروبية حيث قد شكل فريق عمل لدراسة التشريعات الأوروبية وبنودها ووضع خطة لتطبيقها، و إضافة لذلك فقد قامت الهيئة بعمل دورات تدريبية لمفتشيها لإطلاعهم على المعايير والتشريعات الأوروبية.

 

ورافق فريق التدقيق الأوروبي سلطان محمد الزرع مدير إدارة شئون الشركات الأجنبية في الهيئة وممثل الهيئة لدى الاتحاد الأوروبي في برنامج السلامة والتي استمرت خمسة أيام تخللها جولة ميدانية للمطارات للتدقيق على كفاءة مفتشين الهيئة وتطبيق التشريعات الأوروبية.

 

وفي اللقاء الختامي أبدى فريق التدقيق الأوروبي إعجابه بمستوى معايير السلامة المطبقه والجهد المبذول في تطوير برنامج التفتيش ليتوافق مع بنود واشتراطات الوكالة الأوروبية حيث تعتبر دولة الإمارات من الدول المهمة في هذا البرنامج وذلك لموقعها الجغرافي ولتنوع شركات الطيران العاملة فيها.

 

سيقوم فريق التدقيق بتحضير التقرير النهائي عن الزيارة والذي قد يتضمن بعض الملاحظات المهمة لرفعه للاتحاد الأوروبي من أجل اعلان انضمام الدولة للبرنامج الأوروبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled