اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الغردقة تستعد لأكبر غطسة مجمعة بمشاركة 3000 غواص

الغردقة تستعد لأكبر غطسة مجمعة بمشاركة 3000 غواص

 

الغردقة " المسلة " … قررت وزارة السياحة إقامة مهرجان الغردقة الدولى لسياحة الغوص وحماية البيئة، من 30 مايو وحتى 5 يونيو المقبل. يهدف المهرجان إلى تجميع 3000 غواص من مختلف دول العالم، وهو أكبر عدد من الغواصين الهواة والمحترفين، لتنفيذ غطسة مجمعة فى منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة، ومدة الغطسة ربع ساعة، وفى هذا الزمن ستتم أكبر عملية تنظيف لقاع البحر، ليتم تحقيق رقم قياسى عالمى جديد، وإدراجه فى الموسوعة العالمية.

 

وأعلنت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والسودان عن مشاركتها بمجموعة من غواصيها المتميزين لتحطيم الرقم القياسى لموسوعة جينيس العالمية بأكبر غطسة فى العالم. قال أمين عام المهرجان آلان الأشقر، فى تصريحات صحفية، إننا نسعى من خلال هذا المهرجان إلى وضع مصر على خريطة سياحة المهرجانات الدولية، بالإضافة إلى تعريف الشعوب المختلفة بحضارة مصر وتراثها من الفنون الشعبية، عن طريق حفلات استعراضية ستقام على هامش فاعليات المهرجان بأماكن مختلفة من الغردقة، بالإضافة إلى الفرق التى ستشارك فى حفلى الافتتاح والختام للتأكيد على أن مصر بلد الفنون والثقافة أيضا.

 

وفى سياق متصل، أشار المتحدث الرسمى باسم موانئ البحر الأحمر عبدالرحيم مصطفى إلى أن هناك مزايدة عالمية طرحتها هيئة موانئ البحر الأحمر ودعت فيها الشركات الأجنبية والعربية، لإنشاء محطة حاويات عملاقة جنوب ميناء سفاجا، وتحديدا بجوار رصيف أبوطرطور، وذلك لخدمة المدن الصناعية الثلاث جنوب الصعيد، وهى قنا وسوهاج وأسيوط.

 

وتابع: المحطة ستقام على رصيف بحرى مساحته 800 متر، وبعمق يبلغ من 14 إلى 15 مترا، وذلك ضمن المخطط العام لتنمة ميناء سفاجا، مشيرا إلى أن تلك المحطة تعمل بطاقة أولية تصل إلى نصف مليون حاوية، وفى المراحل التالية تصل إلى مليون و200 ألف حاوية، وأن تلك المحطة تقع على بعد 3 ساعات من مدن قنا وسوهاج وأسيوط التى تخدمها. وأوضح أن تلك المحطة تحقق طفرة فى الإنتاج الصناعى والتنمية الصناعية والاستثمارية، فى المنطقة فى المجالات الصناعية والخدمات اللوجستية، والذكية والتجميع، مما يؤدى إلى خلق فرص عمل والتى تبلغ 800 فرصة عمل أثناء الإنشاء، و2500 فرصة عمل أثناء التشغيل.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled