اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين ترسل 7 سفن الى استراليا للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

الصين ترسل 7 سفن الى استراليا للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

بكين "المسلة"… أعلنت السلطات الصينية أن سبع سفن صينية توجهت اليوم الأحد في المياه الواقعة غربي منطقة بيرث في استراليا لتنسيق عملية بحثها عن الطائرة الماليزية المفقودة "أم أتش 370" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، حيث تم تكليف السفن العسكرية الصينية بالبحث في منطقة تصل إجمالي مساحتها إلى 320 ألف ميل بحري مربع.

 

يذكر أن سفينة حربية صينية كانت قد وصلت مؤخرا قرب المكان الذي رصدت فيه طائرة صينية أجساما يعتقد أنها من الطائرة الماليزية المفقودة لكن دون التوصل لأي نتائج حتى الآن، حيث أمضت طائرة هليكوبتر أقلعت من على متن السفينة الحربية جينغقانغشان ساعتين في الهواء تبحث عن ثلاثة أجسام رصدتها الطائرة العسكرية الصينية في وقت سابق أمس السبت، ومع ذلك ليس هناك أي تأكيد حتى الآن على رؤية الأجسام.

 

كما أعلنت استراليا حسبما ذكرت أ ش أ أن المارشال أنجوس هوستون القائد السابق لقوات الدفاع وسلاح الجو في استراليا سيترأس مركزا جديدا للتنسيق المشترك بين الوكالات سيتخذ من بيرث مقرا له لتنسيق الدعم الحكومي في عملية البحث عن الرحلة "أم أتش 370"، حيث سيعمل المركز الجديد مع أصحاب المصالح بما في ذلك الأسر والأصدقاء والإعلام الدولي.

 

وأشارت أستراليا إلى أن "المركز الجديد سيضمن أن عملية البحث، التي تنسيقها بين هيئة السلامة البحرية الاسترالية ومكتب سلامة النقل الاسترالي، يدعمها اتصال قوى مع أصحاب المصالح المعنيين بما في ذلك أسر ركاب الطائرة الماليزية المفقودة، كما سيتيح المركز الجديد نقطة اتصال مجمعة أمام الأسر للحصول على أحدث المعلومات والمساعدات الخاصة بالسفر بما فيها خدمة التأشيرات وخدمة الترجمة والاستشارات.

 

وأضافت الحكومة الاسترالية أنه سيتم إلغاء رسوم التأشيرات بالنسبة للأسر المتضررة، وأن عملية البحث هذه التي تشارك فيها عدة دول تعد نموذجا قويا على التعاون الدولي في وقت المحنة.

وحتى الآن، تباشر أطقم جوية عسكرية من استراليا والصين واليابان وماليزيا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة عملية البحث عن حطام من المحتمل أن يكون للرحلة "أم أتش 370" .. موضحة أن أطقم الدول المشتركة يجرون عملية البحث فوق منطقة شاسعة في ظل أوضاع تمثل تحديا ، بعيدا عن سواحل ولاية استراليا الغربية ووسط أحوال جوية متقلبة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled