اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معايعة تشارك توقيع اتفاقية تعاون بين “برك سليمان السياحية” و”الأراضي المقدسة” لمكاتب السياحة

معايعة تشارك توقيع اتفاقية تعاون بين "برك سليمان السياحية" و"الأراضي المقدسة" لمكاتب السياحة

 

بيت لحم "المسلة"….  بحضور وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، تم قبل ظهر امس في قلعة مراد في البرك السليمانية/ ارطاس، توقيع اتفاقية شراكة بين شركة برك سليمان السياحية وجمعية الأراضي المقدسة لمكاتب السياحة الوافدة، والتي تهدف الى وضع البرك السليمانية بما تمثله من مقومات تاريخية وسياحية وثقافية وطبيعية في برامج الرحلات السياحية الى فلسطين.

وقد وقع الاتفاقية مازن كرم، رئيس مجلس ادارة شركة برك سليمان و سامي أبو دية، رئيس الجمعية بحضور عدد من الرسميين ووكلاء سياحة وأصدقاء المشروع.

وتخلل الحفل كلمة مازن كرم بيّن فيها أهمية مشروع برك سليمان لما يحويه من مرافق متنوعة ومنها البرك السليمانية التاريخية وقلعة مراد ومتحف القلعة ومول بازار السلطان المحاذية لقصر المؤتمرات. وأشار كرم الى أهمية دور مكاتب السياحة الوافدة في اشهار هذا الموقع الهام، وضرورة التعاون بين جميع الأطراف للنهوض به. واعلن أن الشركة تدرس حالياً اقامة متنزه وفندق ومدينة ملاهي في الموقع.

بدوره، القى سامي ابو دية كلمة أكد فيها على أهمية البرك السليمانية من الناحية السياحية وخاصة للسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات، وتطرق الى الدور الذي يمكن لهذا الموقع أن يلعبه في زيادة مدة اقامة السائح الأجنبي في المناطق الفلسطينية.

وأضاف لـ القدس أن الجمعية ستتعاون مع شركة برك سليمان من خلال خطة خماسية لتنفيذ بنود الاتفاقية.

بدورها، قالت الوزيرة رولى معايعة أن الوزارة وضعت على رأس أولوياتها زيادة عدد مواقع الزيارة للسائح الأجنبي لتتعدى زيارة المواقع الدينية التقليدية، وبالتالي زيادة مدة الاقامة في فلسطين، اذ تسعى الوزارة ليس فقط لرفع أعداد السياحة الوافدة، وانما الى رفع الفترة الزمنية لهم في المناطق الفلسطينية، لتحقيق مردود اقتصادي وثقافي أقوى.

وقالت أن هذه الاتفاقية مهمة جداً في هذا الاتجاه لما في البرك السليمانية من مقومات فريدة.

من جانبه، قدم جورج سلفيتي، مدير شركة برك سليمان شرحاً عن بنود الاتفاق ومنها العمل المشترك لتطوير برامج للمجموعات السياحية التي تبحث عن سياحة المؤتمرات والسياحة الدينية والتعليمية والثقافية وتنفيذ برامج ترويجية وتسويقية مشتركة، وزيادة وعي المجتمع المحلي والأجنبي بخصوص اتفاقية التعاون بين المؤسستين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled