اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طائرتان تبدآن البحث عن “الماليزية” في منطقة معزولة غرب استراليا

طائرتان تبدآن البحث عن "الماليزية" في منطقة معزولة غرب استراليا

 

القاهرة  – المسلة – متابعة – بدأت طائرتان تجاريتان ذات مدى طيران بعيد ، التحليق فوق منطقة البحث المنعزلة قبالة الشاطئ الغربي لأستراليا وفقا لما بثته " سى ان ان عربية على موقعها الالكترونى ، واضافت " ان سلطة السلامة الملاحية الأسترالية اعلنت اليوم " السبت "  أن الطائرتان هما من أصل 6 طائرات ، من المتوقع أن تقوم بتمشيط المنطقة ، بحثا عن الطائرة المفقودة في الرحلة رقم MH370" .

وبعد اسبوعين من اختفائها لم يعرف بعد مكان الطائرة المفقودة ، التي كانت تحمل 227 راكبا ، و 12 من أفراد الطاقم في رحلتها الروتينية المتجهة إلى بكين ، وتوسعت عمليات البحث منذ اختفائها لتشمل نحو 3 ملايين ميل مربع ، وهو ما يعادل تقريبا مساحة الولايات المتحدة الأمريكية .

وكانت عمليات البحث رصدت جسمان كبيران حددتهما الأقمار الصناعية ، تعومان فوق المياة على بعد 1400 ميل من السواحل الغربية لأستراليا .

وقال رئيس وزراء أستراليا توني أبوت ، إن الجسمين ربما يكونان " مجرد حاويتا بضائع سقطتا من إحدى السفن " ، وأضاف أن المنطقة من أكثر المناطق التي يعصب الوصول إليها على وجه الأرض ، ما يزيد من صعوبة البحث فيها .

وتتميز المنطقة البحرية التي تركزت عليها عمليات البحث الأخيرة بالعمق الشديد ، الذي يصل إلى 13 ألف قدم في المتوسط ​​، كما أن موسم العواصف بدأ هناك ، ما أدى إلى توقف عمليات البحث يوم الخميس ، بسبب رداءة الطقس ، وانعدام الرؤية . وقال أخصائي الإرصاد الجوي ، بيدرام جافاهير ، للشبكة : " معلوماتنا محدودة للغاية حول هذه الزاوية المعزولة من الكوكب .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled