اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرا التعاون الدولى والآثار يزوران غدا موقع مشروع المتحف المصرى الكبير

وزيرا التعاون الدولى والآثار يزوران غدا موقع مشروع المتحف المصرى الكبير

القاهرة " المسلة " … يزور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي غدا الاثنين موقع مشروع المتحف المصري الكبير بصحبة الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار وكبار المسئولين من الحكومة المصرية والسفارة اليابانية في القاهرة حيث يتم تنفيذ هذا المشروع الضخم مع اليابان كشريك رئيسي، وتشمل الزيارة كل من موقع الانشاءات الخاص بالمتحف وكذلك مركز الحفظ الخاص بالآثار.

تأتي الزيارة في اطار حرص الحكومة المصرية واهتمامها بدعم هذا المشروع القومي والذي يمثل أهمية كبرى ليس فقط لكلا الجانبين المصري والياباني ولكن أيضاً للحضارة الانسانية بأكملها، فسيعد المتحف بعد انتهائه أكبر صرح يحتوى على القطع الأثرية الخاصة بالحضارة المصرية الفرعونية في العالم.

ويقام المتحف على مساحة 117 فدانا في موقع متميز والذي يقع ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث الانساني، فقط على بعد 2 كم من أهرامات الجيزة وطبقا لافضل بنية تحتية تكنولوجية توصل لها العالم فى مجال حفظ وصيانة الأثار. جدير بالذكر، أن هذا المشروع الهام سيكون له اثر مباشر وسريع في تطوير المنطقة المحيطة خاصة مع انتهاء مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو ألأنفاق فمن المقرر ان يصل الخط بالقرب من منطقة المتحف المصري الكبير والأهرامات ويتم تنفيذ هذا المشروع أيضاً مع الشريك الياباني ومن المتوقع ان يخدم الخط نصف مليون راكب يومياً ويمتد بطول 16 كم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled