اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الدفاع الماليزي يستعرض مع وفد صيني جهود البحث عن الطائرة المفقودة

وزير الدفاع الماليزي يستعرض مع وفد صيني جهود البحث عن الطائرة المفقودة

 

سيبانغ "المسلة" …. استعرض وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين اليوم مع وفد من قيادات الصين وممثلي الاحزاب بها عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ يومين.

وقال حسين الذي يشغل أيضا منصب وزير النقل والمواصلات بالتكليف انه بحث مع الوفد الصيني عقب وصوله الى مطار (كوالالمبور) الدولي عددا من القضايا من أهمها المشاركة في عمليات البحث عن الطائرة والتحقيق في قضية تزوير جوازي سفر أحدهما لمواطن نمساوي يدعى كريستيان كوزيل والآخر لإيطالي يدعى لويجي مارالدي.

ونفى التقارير التي أشارت إلى أن الصين أبدت استياءها ازاء بطء عمليات البحث والإنقاذ التي تقوم بها ماليزيا في ظل وجود أكثر من 150 صينيا من اجمالي 239 راكبا على متن الطائرة مؤكدا أنه اجرى اتصالات عديدة مع مسؤولين ووزراء صينيين كما تحدث مع سفير الصين لدى ماليزيا "وكانت انطباعاتهم إيجابية".

واضاف انه اجتمع أيضا مع ممثلي وكالات الاستخبارات الأمريكية والدولية المشاركة في التحقيق وقام بتسليمهم جميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بركاب الطائرة بما فيهم أصحاب الجوازات المزورة مضيفا أنهم يقومون حاليا بمراجعة تلك المستندات بالتعاون مع الاستخبارات الماليزية.

من جانب آخر أفاد حسين أن إعلان مجموعة صينية تدعى (سرية الجهاد الصيني) يعتقد أنها من أقلية (إيغور) المسلمة مسؤولية خطف الطائرة لا يعتمد على "أساس قوي" رغم أن المجموعة أرسلت "رسالة مفتوحة" عبر البريد الإلكتروني للاعلام الصيني.

وأكد أن السلطات الماليزية مع الدول المشاركة في التحقيقات تقوم بتحرياتها وتحقيقاتها في جميع احتمالات مصير الطائرة المفقودة مفيدا بأنها تركز حاليا على الجهود الدولية في البحث عن الطائرة المفقودة وتحديد موقعها.

يذكر ان الغموض مازال يكتنف مصير الطائرة الماليزية من طراز (بوينغ 777-200) التي اختفت لدى تحليقها فوق بحر الصين الجنوبي السبت الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled