اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

راشد وعبد الله يستعرضان خطط التنمية المستدامة وفرص الاستثمار المتاحة بالبحر الاحمر

راشد وعبد الله يستعرضان خطط التنمية المستدامة وفرص الاستثمار المتاحة بالبحر الاحمر

 

 

 

 

 


كتب : سعيد جمال الدين


أكد يحيى راشد وزير السياحة على أهمية صناعة السياحة لكونها رافدا هاما من روافد الدخل القومى بتصدرها كافة مصادر الدخل من العملات الأجنبية فى حالة الرواج ومتقدمة بذلك على الصناعات البترولية وقناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج.



قال وزير السياحة خلال اللقاء الذى عقده مع مستثمرى البحر الأحمر بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن الازمة التى تمر بها السياحة حاليا عارضة وإن وزارته والهيئات التابعة لها تعمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل إستعادة الحركة السياحة الدولية وإختراق أسواق جديدة إلى جانب الأسواق التقليدية والتى تأثرت بقرار بعض الدول بحظر سفررعاياها لمصر وفى مقدمتها روسيا وبريطانيا.








أضاف راشد أن قطاع السياحة هو قطاع كثيف العمالة حيث يعمل به عدد كبير جدا من المصريين تصل إلي 2 مليون شخص كعمالة مباشرة واكثر من 6 مليون كعمالة غير مباشرة، حيث أن السياحة مرتبطة بأكثر من 70 صناعة أخري يعمل بها ملايين المصريين، وأن قطاع السياحة له أثر ايجابي علي ميزان المدفوعات وميزان العملات الاجنبية، حيث يؤدي إلي دعم ميزان المدفوعات، كما أنه يؤدي إلي خفض كبير في معدلات التضخم في مصر، مشيرا الى أن الوزارة تسعى الى جذب العديد من الاستثمارات السياحية لرفع المستوى الإقتصادى للمواطن المصرى.




أكد وزير السياحة على أن الدولة تعى لأهمية هذا الصناعة مشيرا إلى صدور قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية العديد من الوزارات ذات الإرتباط المشترك مع صناعة السياحة وهو ما يؤكد عزم الحكومة والدولة المصرية على العمل لنهضة السياحة وإزالة كافة المعوقات التى تحد من إنطلاقها.



دعا يحيى راشد وزير السياحة إلى ضرورة تنويع مصادر السياحة ودعم حركة الطيران المنتظم حيث أنها أسرع وسيلة لصناعة السياحة، مما يساهم في جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.






من جانبه قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر خلال الإجتماع بعرض الرؤية الاستراتيجية لتنمية وفرص الاستثمار والمشروعات المقترحة في البحر الأحمر وكذلك تم عرض خطة تطوير مدينة الغردقة، وتم بحث سبل الاستفادة منها في التنمية السياحية في المرحلة المقبله، وقدم محافظ البحر الأحمر الشكر لرئيس الجمهورية وذلك لتحويل مطار برنيس من مطار عسكرى الى مطار مدنى وتكليف القوات المسلحة بتجديده ليلائم الطيران المدنى.






من ناحية أخرى قام وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر يرافقهم عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ومعهم كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر بزيارة تفقدية لميناء الغردقة السياحى للوقوف على أستعداداته لإستقبال اليخوت والمراكب والسفن السياحية وأشاد المسئولين بالتجهيزات والإستعدادات بالميناء.




 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled