اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطامين : الاردن تطلق مسارات سياحية جديدة

القطامين : الاردن تطلق مسارات سياحية جديدة

عمان "المسلة"… ذكر وزيرالعمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين في اجتماع حضره الامين العام للوزارة عيسى قموه ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات،والدكتور سعد الخشمان

ان الأردن مصنف الاول عالميا من حيث توفر المواقع السياحية البالغ عددها حوالي 100 الف موقع اثري وسياحي تتوزع على مختلف المحافظات مشيرا الى أهمية رفع الدخل المتاتي من السياحة نظرا للمميزات السياحية في الاردن ورفع نسبة العاملين في هذا القطاع.

 

وقال القطامين لـ عمون ان هناك مشكلة في تسويق وترويج الاردن سياحيا بالرغم من توفر ميزاته السياحية والامن والاستقرار مما يستوجب استغلال تلك المزايا ، داعيا الى تكاتف الجهود والعمل وفق خطة مدروسه وقاعدة بيانات سليمه ننطلق منها نحو اسواق العالم لنروج ونسوق الاردن عالميا بهدف التعريف بارث وتراث الاردن المنفرد والمميز و زيادة اعداد السياح واطالة مدة الإقامة فيه وجذب والمستثمرين وشدد القطامين على ضرورة تفعيل دور السفارات والقنصليات بالخارج مؤكدا على ضروره التشبيك مع مكاتب السياحة والسفر والعاملين في قطاع السياحة بهدف الترويج والتسويق واستقدام المزيد من السياح مستندين على قاعدة بيانات صلبه تشتمل على كل المعلومات التي تخدم العمليه وعلى ضرورة الاهتمام بعنصر الدلاله المؤهله وذات الاختصاص في المواقع السياحيةوالاثريه والفنادق والاستراحات.

 

وطالب القطامين هيئة تنشيط السياحة باعدة خطتها مما ينسجممع التنمية السياحية في المحافظات وزيادة عدد السياح وليالي المبيت.

 

واشار القطامين خلال الاجتماع الى ان خطة الوزارة ابراز ماعندنا من مخزون سياحي واثري وحضاري وخلق مسارات تشتمل على محطات شامله ومتكامله تلبي حاجة السائح والزائر وتشجع على زياره المواقع كما شدد القطامين ع الى اهمية السياحة الدينية للمسلمين والمسيحيين القادمين من الخارج الى الاردن بما يتوفر من المقامات ودور العبادة والاديرة وقبور الصحابة والانبياء فيه.

 

واضاف ان قطاع السياحة يحقق اعلى قيمة مضافة على الاقتصاد الاردني مقارنة بغيره من القطاعات ا.

من جانبه الدكتور عربيات قال ان الهيئة تعمل جهدها لتسويق وترويج الاردن من خلال المشاركة في المعارض العالمية واسواق السياحة ودعوة الصحفيين والمدونيين.

 

مؤكدا على دو التشاركيه و تعزيزها ا بين الجهات والاطراف في قطاعي السياحة العام والخاصوقال انه سيتم العمل على تغيير منهجيةوعمل الهيئة بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled