اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متاحف الشارقة تطلق معرض عن الثقافة الإسلامية في أنحاء العالم 19 مارس

متاحف الشارقة تطلق معرض عن الثقافة الإسلامية في أنحاء العالم 19 مارس

الشارقة "المسلة"…  ينظم متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بالتعاون مع متحف الفاتيكان للأعراق البشرية معرضا متخصصا في الثقافة المادية والفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم 19 مارس إلى شهر يونيو المقبلين.

 

وأشارت إدارة متاحف الشارقة  لـ وام إلى أن هذا المعرض سيقام تحت عنوان " لتتعارفوا .. العالم الإسلامي من شمال أفريقيا إلى الصين وما بعدها " وذلك في بدء تعاون فريد وغير مسبوق بين الجانبين .

 

ويركز المعرض على معروضات فنية مستعارة من مجموعة متحف الفاتيكان للأعراق البشرية بمدينة الفاتيكان في إيطاليا .

 

ويشمل المعرض 70 قطعة تعرض للمرة الأولى تضم معروضات من الأزياء والمجوهرات ومعدات الفروسية والأسلحة والأدوات الموسيقية ومواد للاستخدام اليومي إلى جانب تقاليد ثقافية من بلدان تمتد من أفريقيا إلى الشرق الأدنى والأقصى والأوسط مرورا بمختلف أرجاء آسيا وانتهاء بالصين .

 

وحول هذا الحدث قالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة إن هذا المعرض غير المسبوق يحتفي بتنوع التراث الإسلامي العابر لمختلف الثقافات ويستكشف التطور البشري المتناغم الذي تجمعه عقيدة واحدة.

 

وأضافت إن المعرض صمم خصيصا ليتيح للزوار استكشاف أساليب الحياة المتنوعة في المجتمعات الإسلامية ويحكي قصة فريدة مع كل قطعة من معروضاته عن الحياة والتقاليد والتراث الإنساني .

 

وأوضحت أن التعاون بين الإدارة ومتحف الفاتيكان للأعراق البشرية لا يقتصر على هذا المعرض بل يتعداه ليكون علامة فارقة في التواصل الثقافي والحضاري القائم على الحوار والاحترام المتبادل وسيتوفر خلال المعرض كتالوج خاص سيتم إنتاجه بالتعاون بين متحف الفاتيكان للأعراق البشرية ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية باللغتين العربية والإنجليزية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled