اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاغوار الشمالية تجهز مساجد مقامات الصحابة للسياحة الدينية

الاغوار الشمالية تجهز مساجد مقامات الصحابة للسياحة الدينية

 

الاغوار الشمالية "المسلة"… استكملت مديرية اوقاف لواء الاغوار الشمالية تجهيز مساجد مقامات صحابة رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للسياحة الدينية التي عادة ما تنشط في مثل هذا الوقت من كل عام لدفء الطبيعة وجمالها هناك.

 

وقال مدير الاوقاف الدكتور عبد سميرات لـ(بترا) اليوم ان المديرية وفرت لهذه الغاية واعظا في كل مسجد للاجابة عن تساؤلات المتنزهين والسياح الذين يزورون المقامات من دول عربية شقيقة وغير عربية وفتحت ابواب المقامات طلية اوقات النهار وحتى ما بعد صلاة العشاء.

 

واضاف ان المديرية وبعد استكمالها لاعمال صيانة لمساجد ومرافق وحدائق المقامات اعدت ايضا برنامجا وعظيا خاصا في مساجد المقامات يتم من خلاله اعطاء درسين دينيين يوميا في كل مسجد لافتا الى انه تم ايضا الانتهاء من تجميل مداخل وساحات المقامات بزراعة غراس النخيل وغراس حرجية متنوعة.

 

يشار الى ان لواء الاغوار الشمالية يحتضن رفات صحابة رسول وهم : معاذ بن جبل ويقع مقامه في مدينة الشونة الشمالية مركز اللواء ومركز بلدية معاذ بن جبل والتي سميت باسمه رضي الله عنه فيما يقع مقام الصحابي عامر بن ابي وقاص في بلدة وقاص والتي سميت بهذا الاسم نسبة اليه وتتشرف باحتضان مقامه الجليل، ومقام الصحابي شرحبيل بن حسنة الذي يقع في بلدة وادي الريان التابعة لبلدية شرحبيل بن حسنة والتي تتشرف بحمل اسمه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled